رياضة
أخر الأخبار

قصة نجاح علي ماهر مع المصري البورسعيدي.. وابتعاده عن التدريب

كتب /أحمد خالد

 

النادي المصري يجدد عقد على ماهر

 

جدد النادي المصري البور سعيدي عقد مدربه علي ماهر، ليبدأ معهم مرحلة جديدة من النجاح، بعدما قاد الفريق للتأهل إلى بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية موسم 2021/2022.

علي ماهر يسعى لتحقيق إنجاز في الكونفيدرالية

 

ويسعى علي ماهر خلال الفترة المقبلة، إلى الوصول بفريق المصري لأبعد نقطة ممكنه في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، مثلما وصل بهم من قبل حسام حسن للدور نصف النهائي بهذه البطولة، قبل أن يودعها على يد فريق فيتا كلوب الكونغولي.

النجاح يدفع إدارة النادي المصري لتجديد عقد علي ماهر

 

وتعاقد النادي المصري مع علي ماهر في أغسطس الماضي، وأكمل معهم الدوري ثم قادهم في الموسم الجاري، وحقق النجاح الذي طلب منه، وذلك ما دفع إدارة الأخضر البور سعيدي لتجديد عقده لموسم إضافي.

مشوار الندي المصري في الدوري تحت قيادة علي ماهر

ولعب النادي المصري في الموسم الجاري 32 مباراة من أصل 34 في بطولة الدوري. تحت قيادة علي ماهر، تمكن من تحقيق الفوز في 13 مواجهة وتعادل في 10 مواجهات وخسر 9 وأحرز لاعبوه 43 هدفًا .وتلقت شباكه 35 ويحتل الأن النادي المصري المركز الخامس في ترتيب الدوري. ولكنه تأهل للعب في الكونفيدرالية قبل أن يتراجع ترتيبه من الثالث للخامس.

رغم نجاحه في الدوري علي ماهر يفشل في الكأس مع المصري

وعلي الرغم من النجاح الكبير الذي حققه علي ماهر مع النادي المصري في بطولة الدوري إلا أنه فشل في تخطي فريق أسوان بدور الـ8 من بطولة كأس مصر. حيث ودعها بعدما لعبا الفريقان ركلات ترجيح عقب انتهاء المباراة بالتعادل، إلا أن الحظ لم يحالفه في تخطي أسوان.

النادي المصري يستعد للدوري والكونفدرالية تحت قيادة علي ماهر

 

ومن المنتظر أن يبدأ النادي المصري فترة إعداد في الفترة المقبلة، تحت قيادة مدربه علي ماهر، استعدادًا للموسم الجديد، ومباريات الدور التمهيدي في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

مسيرة علي ماهر التدريبية في الدوري المصري

قصة نجاح علي ماهر
قصة نجاح علي ماهر

وبدأ علي ماهر مسيرته التدريبية في الدوري المصري الممتاز مع فريق الأسيوطي قبل أن يتغير أسمه إلى بيراميدز، ونجح في أول موسم له كمدرب ولفريقه بالدوري في البقاء بالممتاز. كما قاد فريقه في نفس الموسم إلى الوصول للدور نصف النهائي في بطولة كأس مصر عقب تغلبه علي النادي الأهلي بهدف نظيف، قبل أن يودع البطولة أمام سموحة.

تجربه لم يحالفها النجاح لعلي ماهر

 

وقاد علي ماهر فريق سموحة في موسم 2018/2019 إلا أن رحلته لم تستمر طويلا مع الفريق السكندري لتذبذب المستوى في تلك الفترة، فقرر عدم الاستمرار وتقدم باستقالته ونهى عقده مع إدارة النادي.

بداية جديدة لعلي ماهر مع التدريب في نادي جديد

 

ولم يبتعد كثيرًا عن التدريب، فسرعان ما تولى تدريب نادي إنبي الذي كان يعاني قبل أن يأتي له علي ماهر، واستمرت رحلته مع إنبي من نوفمبر 2018 حتى أكتوبر 2019، ونجح في إبعاده عن منطقة الهبوط التي كان قريب منها لفترة طويلة.

التحليل التليفزيون وجهة علي ماهر بعدما ابتعد عن التدريب

قصة نجاح علي ماهر
قصة نجاح علي ماهر

وعقب إقالته من تدريب نادي إنبي، اتجه علي ماهر للتحليل التليفزيوني لمدة عشرة أشهر، قبل أن يتعاقد مع النادي المصري البور سعيدي في نهاية الموسم الماضي، ثم الاستمرار هذا الموسم والصعود بهم للعب في بطولة كأس الكونفيدرالية المقبلة.

علي ماهر يعرب عن سعادته بتجديد تعاقده مع النادي المصري

 

وأعرب علي ماهر عن سعادته عقب تجديد تعاقده مع النادي المصري، للثقة الكبيرة التي منحها له إداري النادي، بعدما حقق الأهداف المطلوبة منه في الموسم الجاري.

النادي المصري يستعد لمواجهة إنبي ببرج العرب

 

ويستعد اليوم الأثنين النادي المصري لمواجهة فريق إنبي في الجولة الثالثة والثلاثين من عمر الدوري المصري، في تمام التاسعة مساء، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى