رياضة

قطار الأهلي يعبر محطة المحلة في +90 و يواصل تصدره لجدول الدوري

قطار الأهلي يعبر المحلة

 

 

مصطفى الجندي

نجح النادي الأهلي في العودة من ملعب غزل المحلة بتحقيق فوزاً صعباً في الثواني الأخيرة من عمر المباراة على فريق غزل المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، و ذلك ضمن مواجهات الجولة الخامسة بمسابقة الدوري الممتاز.

افتتح محمد مجدي أفشه شريط الأهداف في الدقيقة 10، ليزيد بيرسي تاو أهداف المادر الأحمر بتسجيله للهدف. الثاني في الدقيقة 48.

بينما جاء هدف زعيم الفلاحين الأول عن طريق عبده يحيي في الدقيقة 57، ليعود نفس اللاعب و ينجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 94.
و في الثواني الأخيرة للمباراة، نجح علي معلول في اقتناص الثلاث نقاط للنادي الأهلي بتسجيله هدف الفوز بتنفيذه برغبة حرة من على حدود منطقة الجزاء.

تشكيل الفريقين:

غزل المحلة:

الحارس: عمرو شعبان

الدفاع: يحيى حامد – محمد فتح الله – معاذ الحناوي – إيهاب سمير

الوسط: أحمد عفيفي – إبراهيما كونيه – حميد ماو – أحمد غنيم – باولن فوافي

الهجوم: عبده يحيى.

بينما جاء تشكيل الأهلي كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: بدر بانون _ ياسر إبراهيم _ أيمن أشرف.

خط الوسط: علي معلول _ أكرم توفيق _ عمرو السولية _ أليو ديانج.

خط الهجوم: محمد مجدي أفشه _ بيرسي تاو _ محمد شريف.

وصف لمجريات المباراة:

شوط اللقاء الأول:

قطار الأهلي يعبر المحلة
قطار الأهلي يعبر المحلة

بدأ اللقاء بسيطرة من لاعبي النادي الأهلي بسيطرة وسط الملعب، حتى تحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة الثامنة.

و في الدقيقة العاشرة، جاءت أول أهداف اللقاء و أهداف الأهلي عن طريق محمد مجدي أفشه بعد تسديدة قوية من بدر بانون من داخل منطقة الجزاء و تصدى لها الحارس عمرو شعبان ليتابعها شريف بتسديدة أخرى من جانب المرمى ليتابعها أفشه داخل الشباك.

تراجع لاعبي الأهلي بعد الهدف، لتظهر خطورة فريق المحلة و استحواذه على وسط الملعب.
سدد حميد ماو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الشناوي ببراعه و شتتها بدر بانون خارج الملعب في الدقيقة 13.

و في الدقيقة 15، سدد أحمد عفيفي كرة من على حدود منطقة الجزاء و لكنها مرت بعيدة عن المرمى.
و عادت خطورة الأهلي لتظهر من جديد، حيث توغل أفشه داخل منطقة الجزاء ثم راوغ مدافع فريق المحلة فتح الله بمهارة ليسدد كرة قوية يبعدها الحارس ببراعة لركلة ركنية في الدقيقة 27.
و مع إعلان حكم اللقاء ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع لشوط اللقاء الأول، ارسل عمرو السولية تمريرة طولية وصلت لبيرسي تاو بعد خروج خاطئ من الحارس عمرو شعبان ليحاول تاو التسديد في المرمى الخالي و لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

شوط اللقاء الثاني:

قطار الأهلي يعبر المحلة
قطار الأهلي يعبر المحلة

بدأت أحداث شوط اللقاء الثاني سريعاً، حيث نجح الأهلي في إضافة ثاني أهداف المباراة عن طريق بيرسي تاو بعد هجمة سريعة عن طريق محمد مجدي أفشه و الذي مرر الكرة لبيرسي تاو داخل منطقة الجزاء ليراوغ معاذ الحناوي بشكل رائع ثم يسدد الكرة على يسار الحارس معلناً تقدم الأهلي بهدفين مقابل لا شيء في الدقيقة 49.

في الدقيقة 55، حصل عمرو السولية على بطاقة صفراء.

و قلص عبده يحيي االنتيجة بإحرازه الهدف الأول لفريق غزل المحلة في الدقيقة 57 بعد ارسال يحيى حامد تمريره عرضية من الجهة اليمنى لتصل لعبده يحيي داخل منطقة الجزاء وسط مدافعي الأهلي ليسدد الكرة داخل الشباك.

و استمرت خطورة فريق غزل المحلة حيث توغل باولن فوافي داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم سدد كرة سهلة أمسك بها الشناوي في الدقيقة 66.

و في الدقيقة 72، أجري موسيماني أولى تبديلات المارد الأحمر بدخول حسام حسن بدلاً من محمد شريف.
و من سوء حظ المارد الاحمر، تعرض البديل حسام حسن للإصابة بعد دخوله للمباراة بـ4 دقائق فقط بعد تدخل قوي من يحيى حامد ، ليشارك لويس ميكسيوني بديلاً منه.

تحصل بدر بانون على بطاقة صفراء في الدقيقة 84.

و في الدقيقة 85، شارك حسين الشحات و أحمد عبد القادر في المبارة بدلاً من بيرسي تاو و أفشه.
و مع إعلان الحكم محمد الحنفي 5 دقائق كوقت بدل ضائع، نجح عبده يحيي في تعديل النتيجة في الدقيقة 94 بعد تنفيذ رائع لركلة ركنية من الجهة اليمنى قابلها برأسية تصطدم بأكرم توفيق و تسكن الشباك.

و مع ظن البعض أن المباراه انتهت بالتعادل الإيجابي، جاء علي معلول ليقتنص الثلاث نقاط للنادي الأهلي بتسجيله الهدف الثالث للمارد الاحمر في الدقيقة 95 بتنفيذ رائع لركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء ترتطم بحائط الصد و تسكن الشباك.

 

و بهذه النتيجة يواصل الأهلي تصدره لجدول الترتيب برصيد 15 نقطة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق الفوز في 5 مباريات ، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند النقطة الثامنة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى