اخبار

لعدم التزامها بالمعايير.. إغلاق 33 منشأة طبية خاصة في المنوفية

لعدم التزامها بالمعايير.. إغلاق 33 منشأة طبية خاصة في المنوفية

كتب: هيثم زهرة

قامت إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتورة شيرين مسعد بشن العديد من الحملات والزيارات الميدانية على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة المنوفية، أسفرت عن غلق 33 منشأة لعدم مراعاتها المعايير الخاصة بمكافحة العدوى.

 

هذا وقد شملت الزيارات الميدانية عدد 172 منشأة، جاءت 74 منها مطابقة للمعايير، فيما تم إنذار عدد 57 لتلافي السلبيات، بينما تم استصدار قرار بغلق 33 منشأة.

إغلاق 33 منشأة طبية خاصة في المنوفية

من جانبها، أشارت الدكتورة شيرين مسعد، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية إلى أن إدارة العلاج الحر تناشد أصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الحرص على الالتزام بالمعايير الخاصة بمكافحة العدوى، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

قالت له “مبتعرفش”.. تاجر بالمنوفية يقتل زوجته بعد 10 أيام من الزفاف

من جهته أكد وكيل الصحة بالمنوفية أن الزيارات الميدانية تأتي انطلاقا من حرص المديرية على إتباع المنشآت الصحية لكافة التدابير الاحترازية، وبناء على التوجيهات المستمرة الصادرة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة بتكثيف الحملات والزيارات على جميع المنشآت الطبية داخل المحافظة.

وتابع وكيل وزرة الصحة بالمنوفية أن تعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية دائما ما تتضمن استمرار الزيارات الميدانية على المنشآت الصحية، والتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للمعايير والاشتراطات الوقائية، وبخاصة في ظل ظروف جائحة كورونا.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى