اخبارفن ومنوعاتمحافظات

ليلة فنية جديدة لفرقة طنطا للفنون الشعبية على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى

ليلة فنية جديدة لفرقة طنطا للفنون الشعبية على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى

هيثم زهرة

حرص العديد من أهالي محافظة الغربية على متابعة العرض الفني الذي أقيمت فعالياته على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، الموافق 12 يناير، حيث استقبل المسرح ليلة فنية جديدة من ليالي الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمشاركة فرقة طنطا للفنون الشعبية.

بدأت الليلة الفنية بعزف للنشيد الوطني، فيما رحب الأديب جابر سركيس مدير عام الثقافة بالغربية بالحضور، كما وقدم التحية لأهالي المحافظة لحرصهم متابعة فعاليات “قصور الثقافة” على المسرح العريق منذ افتتاحه في يوم 24 يناير من العام الماضي، ونوه “سركيس” على تقديم باقة منوعة من الفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن احتفالات الهيئة بذكرى افتتاح المسرح.

مسرح 23 يوليو بالمحلة
الأديب جابر سركيس يرحب الحاضرين

من جانبها، نجحت فرقة طنطا للفنون الشعبية، بقيادة المدرب الفنان رامي جوهر، في الاستحواذ على اعجاب الجمهور، وذلك من خلال تقديم العديد من التابلوهات والرقصات الاستعراضية التي عكست طابع الفلكلور التراثي لمحافظة الغربية، ومن بينها: النحاسين، والموشح، والتنورة، والحجالة.

فرقة طنطا للفنون الشعبية
جانب من العرض
تنورة

يذكر أن العرض الفني قد شهد حضورا مميزا من جانب العديد من المهتمين بالشأن الثقافي والفني بالغربية، بجانب حضور كبير من القيادات التنفيذية والشعبية بمدينة المحلة الكبرى، يتقدمهم النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب المصري عن مدينة المحلة.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى