فن ومنوعات

مجدي الهواري يعرب عن سعادته بنجاح عرض ياما في الجراب يا حاوي

كتبت أسماء حسني

أعرب المخرج مجدي الهواري عن سعادة البالغة من عرض مسرحية ياما في الجراب يا حاوي حيث  نشر علي صفحته علي الانستجرام صور من العرض والذي يعرض حاليا علي مسرح كايرو شو.

وبدأ عرض المسرحية في الإسكندرية الأسبوع الماضي ثم نقل العرض إلي القاهرة ليكون العرض كامل العدد .

وتدور أحداث مسرحية ياما في الجراب ياحاوي عن الشحات الذي يتسول مع ابنته من خلال تقديم الغناء في الشارع حيث يتولي الخليفه الحكم في سن صغير بعد مقتل أبيه ويقع الخليفه في حب ابنه الشحات لأنه يتنكر في زي ابن الجنايني وتقع في حبه بالفعل دون أن تعرف حقيقته .

وأعرب المخرج مجدي الهواري المخرج المنفذ للعرض عبر منشور أخري علي صفحته بـ أنستجرام قائلا (أنه عرض المتعة والتحدي غاب فيه المسرح أو كاد تحت وطأة محنة تشاركها الإنسانية لكن الأمل ظل اقوي في أن يأتي يوم تضيء فيه القاعات لجمهورها وقد جاء الحمد لله).

وتابع (متعة لا تضاهي أن أعيش مع هذا النص الخالد للعبقري لـ بيرم التونسي نص لا تنفذ جواهره وكلما استخرجت منه تزيد لقد منحتني معزوفة الكلمات التي صاغها عم بيرم التونسي مفتاحي الذهبي كمخرج  لغة الموسيقي التي ينطق بها النص في كل حرف ثم تصعد به الحان الراحل أحمد صدقي إلي السماء عابرة للزمن والمشاعر ).

وأضاف بقولة (أثناء صناعه هذا العرض عشت رحلة عبر الزمن بأزيائه ومبانيه ومعانيه وروح الحياة فيه،، وعشت أيضا صعوبة تحدي التصدي لعمل  أبدعه عباقرة وقدمه قبلي أكابر الإخراج المسرحي لقد تمنيت هذا العرض محلقا بأحدث ممتعة ).

الجدير بالذكر أن مسرحية ياما في الجراب ياحاوي تم عرضها علي مسرح الدولة ولكن بأسم آخر وهو مسرحية ليلة من الف ليلة وليلة والذي أيضا قام ببطولته النجم يحي الفخراني مع نجوم آخرين كانت هبة مجدي ومحمد محسن

وهذا لم يكن أول تعاون بين مسرح كايرو شو والفنان يحي الفخراني بل سبق تعاون أخر من خلال مسرحية الملك لير التي تألق فيها النجم يحي الفخراني علي مسرح كايرو شو وكان أيضا تحت إشراف المخرج  مجدي الهواري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى