اخبار

محافظة جنوب سيناء تشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية

كتب – هيثم زهرة

 صرح د. أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، بانطلاق المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج الأمراض الناتجة عن سوء التغـذية داخل المدارس الابتدائية بمحافظة جنوب سيناء.

مقالات ذات صلة
المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض التغذية لأطفال المدارس 3
المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض التغذية لأطفال المدارس

 وتابع ” رخا ” قائلا : ” تشمل المبادرة على الكشف عن أمراض سوء التغذية عند الأطفال، ومن بينها، الأنيميا والسمنة والتقزم “، وأوضح أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف تستهدف جميع الأطفال في مراحل التعليم الابتدائي بجميع مدارس المحافظة.

المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض التغذية لأطفال المدارس 5
الكشف عن أمراض سوء التغذية بمدارس جنوب سيناء

وأكد وكيل الوزارة ضرورة اتخاذ الخطوات من أجل توعية الطلاب عن طريق عرض الأفكار وطرح الحوار بخصوص المبادرة، وتعريفهم أهمية تناول الغذاء الصحي، واستعراض أهم مكوناته.

ووجه ” رخا ” مدارس المحافظة الى ضرورة تذليل كافة المعوقات، وتقديم الدعم والعون للقوافل الطبية، من أجل تقديم الرعاية المتكاملة للطلاب، لتحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة.

 من جهتها، استعرضت د. أماني عزت مدير الرعاية الأساسية ومسئولة المبادرات الرئاسية بمديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، الخطوات المتبعة في حال اكتشاف اصابة أي طالب بأحد أمراض سوء التغذية، بالتأكيد على تحويل الحالة المصابة إلى لجان بالتأمين الصحي للتشخيص، وإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه، ومن ثم البدء الفوري في تلقي العلاج المناسب.

المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض التغذية لأطفال المدارس 2المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض التغذية لأطفال المدارس 2
المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض التغذية لأطفال جنوب سيناء

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى