رياضة

مشوار المدربون البرتغاليون مع الأهلي المصري بعد توالي ريكاردو سواريس

مشوار المدربون البرتغاليون مع الأهلي

كتب السيد الأعرج

أعلن النادي الأهلي عن مدربة الجديد ظهر اليوم حيث قد تعاقد الفريق مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس ليحل خلفا للراحل بيتسو موسيماني.

وبذلك يدخل مدرب برتغالي جديد في الفريق الأحمر وسوف يقود الفريق لمدة عامين وبذلك أيضا يكون هو المدرب البرتغالي الرابع الذي يتوالي قيادة المارد الأحمر في تاريخ الفريق.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم مشوار المدربين البرتغاليين الذين تواجدوا في النادي الأهلي:

1 :- الأسطورة مانويل جوزيه :

مشوار المدربون البرتغاليون مع الأهلي
مشوار المدربون البرتغاليون مع الأهلي

يعد مانويل جوزية هو أول مدرب برتغالي توالي قيادة النادي الأهلي وذلك عندما قد تم إسناد المهمه له لأول مرة في عام2001.

ويذكر انه خلال الموسم الأول له مع الفريق نجح في تتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا وايضا ببطولة كأس السوبر الإفريقي.

ولكن قد عاد بعد ذلك المدرب البرتغالي لقيادة الفريق مرة أخرى بعد رحيلة حيث توالي فريق عام2004 واستمر بعد ذلك 5 سنوات في قيادة الفريق حيث قد رحل خلال عام2009 وهذا بعدما قد حقق لقب الدوري المصري 4 مواسم متتالية وبطولة السوبر 4 مرات أيضا ودور أبطال أفريقيا ثلاث مرات وايضا بطولة كأس السوبر الإفريقي ثلاث مرات.

بينما في ولايته الثالثة قد مكث عام واحد حيث قد توالي في عام2011 ورحل بعد ذلك في عام2012 وهذا بعد تواقف النشاط الرياضي في مصر وكان قد نجح في تحقيق بطولة الدوري المصري فقط.

2 :- المدرب البرتغالي توني أوليفيرا :

 

وجاء بعد رحيل المدرب مانويل جوزيه في ولايته الأول قد توالي المدير الفني البرتغالي توني أوليفيرا الذي كان وقتها يمتلك سيرة قوية حيث قد ظن الجميع انه مدرب قوية ولكن قد حدث مالم يتوقعها أحد.

حيث قد رحل المدير الفني توني أوليفيرا الذي جاء في عام2003 سريعاً وهذا بعد 8 مباريات فقط وكان ذلك بعد تحقيق لقب كأس السوبر المصري على حساب فريق الزمالك وكان سبب رحيلة النتائج السيئة حيث قد فاز في 3 مباريات وخسر في مثلهما وتعال في مباراتين.

3:- المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو:

مشوار المدربون البرتغاليون مع الأهلي
مشوار المدربون البرتغاليون مع الأهلي

وبعد عودة النشاط الرياضي قد عاد النادي الأهلي في عام2015 بالاستعانة بمدرب برتغالي وهو جوزيه بيسيرو حيث بك يستمر المدرب كثيراً حيث قد طلب بعد 4 أشهر من فسخ التعاقد مع الفريق وهذا من أجل تدريب فريق بورتو البرتغالي.

ويذكر ان النادي الأهلي لم يتمسك به حين رحيلة وذلك بسبب سؤ نتائج الفريق خلال فترته.

وكان قد صرح جوزيه بيسيرو في وقت سابق له بعض التصريحات أنه قد ندم على قراره الذي كان قد اتخذه بالرحيل عن النادي الأهلي وكان يجب علية البقاء لفترة طويلة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى