رياضة

كيروش مبسوط بهدف مرموش فى مرمى نشنوش

مصر تفوز على ليبيا

كتب : مجدي درويش

انتهت أحداث المباراة التي جمعت بين منتخبي مصر أمام منتخب ليبيا، بفوز المنتخب الوطني المصري بهدف دون مقابل، خلال المرحلة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

بدأ المنتخب المصري لقاؤه ضد المنتخب الليبي بإستحواذ كامل من أجل السيطرة على أحداث المواجهة التي جرت بين المنتخبين لحساب منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات مونديال العالم.

مرت أول عشرة دقائق من دون أية تهديد بالرغم من سيطرة المنتخب الوطني.

ثم جاءت الدقيقة 11 لتحمل تصويبة رائعة من النجم عمر مرموش نجم المنتخب المصري من بره منطقة الجزاء إلا أنها خرجت بعيدا عن المرمى.

واستمر المنتخب المصري في الإستحواذ، وكاد أن يحرز خلال أولى الهجمات المنظمة عند الدقيقة 16 بعد أن استخلص الكرة من أحد مدافعي منتخب ليبيا وأسرع وتوغل داخل المنطقة قبل أن يصوب الكرة في الدفاعات الليبية وعدت إلى ركنية من الناحية اليمني.

ثم وفي الدقيقة 18 لاحت أبرز فرص المنتخب الوطني بعد لعبة بالعرض من النجم محمد صلاح من الناحية اليمني مرت بشكل غريب من أمام قدم المهاجم مصطفى محمد الذي انفرد بالمرمي ثم إلى ضربة مرمى.

وبعدها حاول محمد النني من خلال تصويبة مدوية عند الدقيقة 24 إلا انها جاءت أبعد من المرمى.

وواصل المنتخب المصري في الضغط ولعب أحمد حجازي كرة بالعرض أستقبلها مصطفى محمد عبر رأسية استقبلها الحارس محمد نشنوش بسهولة.

وعند الدقيقة 40 أتت أهم فرص شوط اللقاء الأول بعد أن تصدي القائم اليمين لمرمى المنتخب المصري لكرة مباغتة من قبل النجم محمد زعبية قلب هجوم المنتخب الليبي.

وعند الدقيقة 42 كرة بالعرض من أحمد فتوح من الناحية اليسري استقبلها مصطفى محمد من خلال رأسية من منتصف المنطقة تصدي لها الحارس محمد نشنوش من الجانب الأيمن لمرماه.

وأخذ النجم محمد صلاح ضربة حرة صوبها بصورة رائعة وقام الحارس محمد نشنوش حارس عرين المنتخب الليبي لإنقاذها.

ومع بداية الشوط الثاني استمر ضغط المنتخب المصري في محاولة لإدراك هدف إراحة النفوس.

ثم جاء الفرج علي يد النجم الصاعد عمر مرموش. ومن مجهود فردي راوغ أحد مدافعي منتخب ليبيا ثم ومن علي حدود منطقة الجزاء يصوب قذيفة رائعة تسكن مرمي منتخب ليبيا، عند الدقيقة 48.

وبعد الهدف واصل منتخب مصر ضغطه من أجل ادراك الهدف الثاني، وبادله المنتخب الليبي الهجمات ليبقي اللقاء سيجال بين المنتخبين.

ولا يكن أمام المنتخب المصري إلا إنتزاع الفوز وحصد نقاط المباراة من أجل الوصول لصدارة المجموعة السادسة.

ثم هدأ أحداث اللقاء نسبياً وحافظ المنتخب المصري علي الهدف إلى أن أطلق الحكم نهاية المباراة معلنا عن فوز مصر بهدف مرموش.

وكان منتخب مصر قد بدأ بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: أكرم توفيق.. محمود الونش.. أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية.. محمد النني.. عمر مرموش.. عبدالله السعيد.. محمد صلاح.

خط الهجوم: مصطفي محمد.

بينما بدأ منتخب ليبيا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد نشنوش.

خط الدفاع: المعتصم صبو، احمد التربي، سند الورفلي، محمد المنير.

خط الوسط: عبدالله الشريف، محمد التهامى، المعتصم المصراتي، مؤيد اللافي، محمد صولة.

خط الهجوم: محمد زعبية.

وبعد هذا الفوز، وصل منتخب مصر إلى صدارة ترتيب جدول المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بينما يتوقف رصيد منتخب ليبيا عند 6 نقاط ليحتل المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى