فن ومنوعات

القصة الكاملة عن تحويل مسلسل Peaky Blinders إلى فيلم سينمائي تفاصيل

أسماء حسني

بعد سنوات عديد من الشائعات حول المسلسل الشهير Peaky Blinders أنه سوف يتم تحويله إلى فيلم سينمائي تم الإعلان بالفعل عن الفيلم الجديد رسمياً، وفي عام 2018 صرح مخرج المسلسل أوتو باثورست لمحطه BBC أنه يوجد بالفعل تخطيط لتحويل المسلسل إلى فيلم سينمائي وسيتم تولي المؤلف ستيف نايت مهمة كتابته.

الجدير بالذكر أنه في عام 2016 وجه بطل السلسلة كيليان مورفي سؤالاً حول إحتمالية أصدار فيلم سينمائي للمسلسل الشهير وأشار الممثل الشهير بـ تومي شيلبي إلى أن تلك الفكرة يجب أن تنفذ في الوقت المناسب، إذ يمكنك التفريط في شئ جميل في التلفزيون يشاهده الجميع مضيفاً أن الفكرة جميلة ولا يمكن الحكم فيها حتى يعرض عليه السيناريو.

وعن صحيفة Collider في أخر تقرير لها بخصوص تحويل المسلسل إلى فيلم وأشار مؤلف المسلسل ستيفين نايت إلى أنه من المقرر أن يتم عرض الفيلم في عام 2023.

ومن ناحية أخرى ينتظر متابعي وجمهور المسلسل الجزء السادس والأخير والذي من المقرر طرحه في نهاية هذا العام وأنهالت عليهم التعليقات بعد أن تم نشر صورته أمام غرفة مكتب تومي شيلبي، عبر الصفحة الرسمية للمسلسل الشهير علي فيس بوك وبالصورة وتم توجيه الشكر الكامل لكل صناع الفيلم مما ترجمة الجمهور بأنها رسالة النهاية مما يدل على أنتهاء عملية التصوير، وتم طرح الجزء الخامس من المسلسل في عام 2019.

وكان مسلسل Peaky Blinders هو مسلسل الأقنعه الهزيلة وهو مسلسل درامي بريطاني وتدور أحداثه حول نشاط إحدي العائلات ذات التاريخ الإجرامي من أصل أيرلندي عام 1919، ومن صفات هذه العائلة المكر والطموح ورئيس تلك العائلة هو توماس شيلبي الذي يجسد دوره الممثل كيليان ميرفي.

ولفت نشاط هذه العائلة السائد في منطقة برمنغهام بإنجلترا أنظار الرائد تشيستر كامبل الذي يؤدي شخصيته سام نيل كبير مفتشين الشرطة الأيرلندية، وتعتمد العائلة الخيالية بشكل كبير على عصابة من الشباب تحمل أسم بيكي بلايندرز والتي كانت نشطة في المدينة من تسعينيات القرن التاسع عشر إلي أوائل القرن العشرين، وتم عرض المسلسل أول مرة في يوم 12 سبتمبر عام 2013 ومدة عرضه كانت ساعة واحدة وهو مكون من 37 حلقة وعدد أجزائه 6.

بالإضافة إلى أن المسلسل مكون من 6 أجزاء وأنتهى الموسم الأول في يوم 3 ديسمبر في عام 1919 وأطلق عليه فريق بيكي بلايندرز بيوم النجم الأسود، حيث قرروا القيام بعملية سميت وهى إنتقام توماس شيلبي والإستحواذ على ملاعب الرهان الخاصة ببيلي كيمبر في سباقات وورسيستر.

أما الموسم الثاني من المسلسل بدأت أحداثه في 1921 وأنتهت في 1922 وقامت من خلال العائلة بتوسيع نشاطها وتنظيمها الإجرامي في جنوب وشمال البلاد مع الحفاظ على موقعهم الأساسي وهو مدينة برمنغهام.

أما الموسم الثالث فـ بدأت أحداثه وأنتهت عام 1924 حيث كانت تتوسع حينها العائلة في نشاطها على المستوى الدولي ودخول شخصيات كثيرة في الأحداث، وكان الموسم الرابع قد بدأ من خلال أعياد الميلاد في عام 1925 وأنتهي بعد الأضراب العام الذي حدث في عام 1926.

وكان يشارك في بطولة هذا المسلسل كلاً من Cillian Murphy الذي يقدم بدوره توماس شيلبي، Paul Anderson يقوم بدور آرثر شيلبي، Helen Mccrory العمة بولي، Ned Dennehy يقوم بدور تشارلي سترونج، Finn Cole بدور مايكل غراي، Ian Peck بدور كيرلي، Annabelle Wallis بدور غريس بورغيس.

وكان المسلسل من إخراج Colm Mccarthy كولم مكارثي، Tim Mielants تيم ميلانتس، ديفيد كافري David Caffrey ومن تأليف Steven Knight ستيفن نايت، Toby Finlay توبي فينلي، Stephen Russell ستيفن راسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى