فن ومنوعات

من الاغتصاب و التحول الجنسي إلي الميراث قضايا يناقشها فيلم المحكمة تفاصيل

كتبت أسماء حسني

أنتهي فريق عمل فيلم المحكمة من تصوير مشاهدهم بالفيلم والذي  يضم نخبة كبيرة من النجوم ومنهم غادة عادل وصلاح عبد الله وجميلة عوض ونجلاء بدر ومحمود عبد الغني واحمد خالد صالح وفتحي عبد الوهاب  وكريم عفيفي واحمد داش ومحمد مهران ومايان السيد وسليمان عيد وعارفة عبد الرسول ومن إخراج محمد أمين وتأليف احمد عبد الله وإنتاج احمد السبكي.

وقد تم تصوير مشاهد الفيلم من ديكور محكمة تم بنائه خصيصاً بمدينة الإنتاج الإعلامي ليصور أغلب المشاهد خلاله ومن المقرر عرض الفيلم قريباً  داخل السينمات .

وتدور أحداث الفيلم حول مناقشة عديد من القضايا المهمة والتي من قضايا تمس المجتمع المصري لينقل الفيلم أحداث يوم واحد من داخل المحكمة  ومن هنا يتم تسليط الضوء علي 6 قضايا جنائية منهم المدنية والأسرية والاغتصاب والميراث والتحول الجنسي ويوجد لكل بطل قصه وخط  درامي خاص به .

والجدير بالذكر انه كان سيتم مشاركة الفنانة صابرين في فيلم المحكمة ولكنها اعتذرت عنه بسبب انشغالها بتصوير دورها في مسلسل كله بالحب والتي تم عرضه في رمضان الماضي 2021 بطولة زينة واحمد السعدني وتقول أنها لم يكن بينها وبين السينما خصام وعلي الرغم من الابتعاد عن الأعمال السينمائية لسنوات ولكن انشغالها بسبب المسلسل إلا أنها استطاعت أن تعود للسينما من خلال فيلم النمس والأنس ومشاركتها أيضاً في فيلم 200 جنية كضيف شرف .

ويعد فيلم المحكمة ليس أول الأفلام التي تدور أحداثها  في يوم واحد وديكور واحد بل سبقها مجموعه من الأفلام شبيه لذلك مسلسل فيلم المولد وسوق الجمعة الذي أخرج المخرج سامح عبد العزيز والذي ألقي فيه الضوء علي حالات إنسانية وقصص مختلفة لمجموعه من المواطنين الكادحين بمختلف فئاتهم العمرية .

هذا بخلاف أنه بصدد طرح فيلم ليله العيد والذي تم هو الأخر الانتهاء من تصوير وتدور أحداثه في يوم واحد وديكور واحد .

الجدير بالذكر أن هذه النوعية من الأعمال ساهمت بشكل كبير في توحيد البطولات الجماعية وعودتها من جديد ووقف نجوم صف أول أمام بعضهم البعض كما كان يحدث في أفلام التسعينيات والثمانيات .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى