رياضة

من المعلم إلى جارديم … “4” مدربين تسبب موسيماني في إقالتهم

من المعلم إلى جارديم ... "4" مدربين تسبب موسيماني في إقالتهم

كتب:مصطفى الجندي

 

من المعلم إلى جارديم … “4” مدربين تسبب موسيماني في إقالتهم

أعلن نادي الهلال السعودي عن فسخ تعاقده مع مدرب الفريق البرتغالي ليوناردو جارديم بالتراضي، و ذلك بعد حلوله في المركز الرابع بمونديال الأندية و الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام المارد الأحمر برباعية نظيفة.

وتسببت هزيمة بطل آسيا أمام الأهلي في توجيه انتقادات كبيرة ضد المدرب والمطالبة برحيله، بعد فشله في تحقيق الميدالية البرونزية بالبطولة الدولية.

لم يكن البرتغالي ليوناردو جارديم هو المدير الفني الأول الذي يتسبب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في إقالته من تدريب فريقه بل سبقه 3 مدربين آخرين.

و يرصد لكم “الرأي” خلال السطور القليلة المقبلة من هم المديرين الفنيين الذي تسبب موسيماني في إقالتهم.

حسن شحاتة:-

في شهر يونيو لعام 2011 التقى المنتخب المصري تحت قيادة حسن شحاته مع نظيره الجنوب إفريقي في تصفيات أمم أفريقيا 2012 , ليحسم التعادل السلبي بدون أهداف نتيجة المباراة لتتبدد آمال الفراعنة في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2012 .
ليعلن بعدها إتحاد الكرة المصري إقالة المدير الفني للفراعنة حسن شحاتة من تدريب الفريق بعد مسيرة طويلة إمتدت لحوالي 6 أعوام .

ميجيل جاموندي:-

بعد نجاح المارد الأحمر في تخطي عقبة الوداد المغربي بدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا نسخة 2020 و الفوز بنتيجة 5/1 بمجموع اللقائين ,
قرر مجلس إدارة الناديي المغربي في الإطاحة بالأرجنتيني “ميجيل جاموندي” المدير الفني للفريق بعد الفشل في قيادة الفريق للتأهل للمباراة النهائية .
و ذلك بعد أن كان الأرجنتيني يتولى القيادة الفنية للفريق بجانب الإشراف على قطاع الكرة و العمل كمدير رياضي للفريق .

معين شعباني:-

واصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني نتائجة الجيدة مع الفريق الأحمر للموسم الثاني على التوالي بعد ان نجح في تحقيق اللقب الأفريقي عام 2020 , ليتوج باللقب مرة أخرى عام 2021 .

في النسخة الماضية , تقابلا الأهلي مع نطيره الترجي التونسي بنصف النهائي و وقتها حقق المارد الأحمر فوزاً كبيراً على الفريق التونسي بنتيجة 4/0 بمجموع اللقائين .

ليقرر بعدها مجلس إدارة نادي الترجي أقالة المدير الفني للفريق معين الشعباني بعد أن قاد الفريق التونسي للظفر بلقبي دوري أبطال أفريقيا عامي 2016 و 2017 .
ليتولى بعدها الشعباني القيادة الفنية لفريق المصري البورسعيدي .

و بذلك يعد البرتغالي ليوناردو جارديم هو الضحية الرابعة التي تسبب الجنوب إفريقي في إقالتهم.

أقرا أيضا

مرتضى منصور: الزمالك حصل على حكم لصالحه في قضية معروف يوسف 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى