فن ومنوعات

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يكرم النجمة الإستعراضية نيللي في دورته الـ 43

إيمان عبد العاطي

تأكيداً على إنفراد الرأي أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، عن تكريمه للفنانة المصرية نيللي بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية، وتم التأكيد على أن الممثل المصري سمير صبري تم التواصل معه من قِبل إدارة المهرجان، لتقديم نيللي على خشبة المسرح خاصةً و أنه هناك العديد من الأعمال الفنية التي جمعت بينهما.

بالاضافة إلى علاقة الصداقة القوية التي بينهما، و كانت الفنانة نيللي تقول في أحد اللقاءات (سمير صبري عشرة العُمر و له مكانة في قلبي كبيرة جداً و أشتغلت معه في كثير من الأعمال، و خلال التصوير نضحك و نمزح كثيراً و لو ليا أخ مكنش هيبقى عزيز عليا زي سمير صبري).

كما أن نيللي فنانة مصرية تعد إحدى أبرز نجمات الأعمال الإستعراضية وهى تنتمي لعائلة فنية كبيرة، إذ أن شقيقتها الكبرى هى النجمة فيروز، التي أشتهرت في السينما المصرية بكونها الطفلة المعجزة وقريبتها هى النجمة الشهيرة لبلبة، وبخلاف ذلك أنتمائها لعائلة فنيةوفإنها تمتعت أيضًا بموهبة كبيرة في الغناء والرقص والتمثيل، كما أنها شاركت في ما يزيد عن 118 عملا فنياً تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

وسينطلق المؤتمر الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي للإعلان عن تفاصيل دورته 43 التي ستُقام بداية من يوم 26 نوڤمبر إلى 5 ديسمبر المُقبل.

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن إختيار الفيلم السينمائي الذي يحمل أسم المسابقة الرسمية كفيلم إفتتاح الدورة 43، ويُعرض الفيلم لأول مرة في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، و هو فيلم روائي من إخراج ماريانو كوهن وجاستون دوبرات ، و من بطولة بينيلوبي كروز ، أنتونيو باندرياس ، أوسكار مارتينيز ، و تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلما ليترك بصمته، بحثاً عن الأهمية والمكانة الإجتماعية.

كما قال رئيس المهرجان محمد حفظي إن بوستر الدورة 43 يتضمن الكثير من العناصر التي تعبر عن ماهية المهرجان حيث يتضمن شعاره الرسمي إيزيس التي تحمل الهرم الذهبي.

موضحاً أن الهرم الذهبي تم تصميمه هذا العام على شكل سلم ذهبي و مرآه، و تم إختيارهم على أن السينما مرآه المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى