فن ومنوعات

مينا عطا ينتهي من تسجيل أحدث أغانيه تفاصيل

كتبت إسراء حسني

أنتهى المطرب مينا عطا من تصوير أغنيتان له تم تسجيلهم وتصويرهم في لبنان مؤخراً، حيث أن الأغنية الأولى تحمل عنوان وأنا أتعلمت وهى من ألحان فادي طلعت وتوزيع محمد عاطف، والأغنية الثانية تحمل عنوان قشطة وعسل وهى من كلمات وألحان وتوزيع محمد شفيق والأغنيتان من إخراج سامي بساط.

يذكر أن أخر أعمال المطرب مينا عطا مع المطرب محمد شاهين حيث قدما ديتو معاً وهى أغنية 2 وحوش، وحققت هذه الأغنية نجاحاً جماهيرياً كبيراً منذ طرحها عبر القناة الرسمية على اليوتيوب، والأغنية كانت من كلمات وليد العطار وألحان وتوزيع رامي المصري.

جدير بالذكر أن ولد مينا عطا في أسرة مكونة من 4 أفراد وبدأ مشواره في الغناء منذ كان في التاسعة من عمره، وأكتشفه مدرس التربية الموسيقية ورشحه في حفلات المدرسة وكان دائماً يفوز بالمراتب الأولى، مما شجعه على تنمية موهبته.

وكان يجيد مينا العزف على الجيتار وكان بارعاً في التلحين أيضاً، حيث قام بتلحين عدة أغاني ومنهم الدعاء الرمضاني الخاص به بعنوان تملي بتغير.

تخرج مينا من الأكاديمية البحرية بالأسكندرية ومن هنا بدأ السعي وراء حلمه الحقيقي وهو الغناء والموسيقى حتى ألتحق ببرنامج المواهب وهو برنامج ستار أكاديمي في عام 2014 في موسمه العاشر.

ودخل مينا عطا دائرة الخطر ثلاث مرات خلال مشواره في برنامج ستار أكاديمي، حيث أول مرة عاد إلى أكاديمي بتصويت أصدقائه، وفي المرة الثانية عاد بتصويت الجمهور، وفي المره الثالثة والأخيرة غادر المنافسة في النصف نهائيات.

وأشاد بموهبته وصوته الكثير من كبار الأسماء في عالم الفن منهم الموزع هادي شرارة والمطرب محمد حماقي والمطرب حكيم والمطربة أحلام والإعلامي عمرو الليثي والكثير من الأعلاميين الأخرين.

وعند عودة مينا عطا وجد حشد جماهيري كبير في إنتظاره بالمطار ولقبه جمهوره بالقبطان وقبطان النيل، كما حصل مينا عطا على تكريم من عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس الأستاذة سوزان القليني في يوم 4 مايو 2016.

وكُرم أيضاً مينا وتسلم درع في مهرجان ضخم بالقاهرة في 20 مايو 2016 حيث تم تكريم مينا كسفير للأكاديمية البحرية من رئيس الاكاديمية اللواء إسماعيل عبد الغفار.

وأقام مينا العديد من الحفلات بعد خروجه من برنامج ستار أكاديمي مثل حفل بورتو كايرو مول في 22 يناير 2015،حفل نادي الرواد في 5 فبراير 2015، حفل أوشن بلو العين السخنة في 11 أبريل 2015، حفل شم النسيم بجزيره تراسينا بالمعادي في 12 أبريل 2015، حفلة شم النسيم في بورتو السخنة في 12 أبريل 2015.

بالأضافة إلى حفل بورتو كايرو مول في 5 يونيو 2015، حفل بورتو مطروح في 18 يوليو 2015، حفل بورتو كايرو مول 26 سبتمبر 2015، حفل بورتو كايرو مول 20 نوفمبر 2015، حفل رأس السنة في باتيو نيو كايرو التجمع في 31 سبتمبر 2015، كرنفال عيد الربيع في 15 أبريل 2016.

نشر مينا عطا منذ فترة فيديو يجمعه بأبنته الصُغرى وهى الأبنة الأولى له، وعلق على الفيديو قائلاً (كل سنة وأنا بابا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى