فن ومنوعات

نجوم حصلوا على جائزة “فاتن حمامة للتميز” قبل أحمد عز

إسراء البواردي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن منح الفنان أحمد عز جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته الـ45.

وتمنح جائزة “فاتن حمامة للتميز” للشخصيات السينمائية المتميزة التى تساهم فى الإرتقاء بالفن السينمائي.

وقبل أحمد عز منحت الجائزة لأكثر من فنان، كانت البداية عام 2015 وهو نفس العام الذي رحلت فيه فاتن حمامة وتم إستحداث الجائزة إهداء لها، وحصلت عليها الفنانة نيللي كريم.

في العام التالي 2016 حصل الفنان أحمد حلمي على جائزة فاتن حمامة للتميز، ثم عام 2017 كانت الجائزة من نصيب الفنانة هند صبري والفنان ماجد الكدواني، وفي عام 2018 منحت الجائزة للموسيقار هشام نزيه.

ثم في عام 2019 حصلت الفنانة منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز، ثم في عام 2020 كانت الجائزة من نصيب الفنانة منى زكي، وفي عام 2021 حصل الفنان كريم عبد العزيز على الجائزة.

وأخيرًا في عام 2022 حصلت المخرجة كاملة أبو ذكري على جائزة فاتن حمامة للتميز.

وكان الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي علق على قرار التكريم، قائلًا: “الفنان أحمد عز سيحصل على جائزة فاتن حمامة، فهو فنان مميز قدم العديد من الأعمال الجيدة، ويهمنا في مهرجان القاهرة تشجيع الفنانين الذين قدموا الكثير للسينما المصرية، ونحن سعداء بتكريمه ونتمنى له النجاح والتوفيق فيما هو قادم”.

وقال الفنان أحمد عز: “عندما تحدث معي الفنان حسين فهمي حول اختياري للتكريم من مهرجان القاهرة السينمائي سعدت كثيرًا، فهو فنان كبير أحب ما قدمه للفن، وهو قدوة لي، وشرفت بتكريمي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العريق في وجود الفنان الكبير حسين فهمي”.

وإستكمل “عز ” حديثه قائلًا: “خبر التكريم في حد ذاته رسالة حدثت في الوقت المناسب لتشجعني على القادم، فأنا أرى أنني لم أقدم كل شيء بعد، وعلاقتي بمهرجان القاهرة بدأت منذ بداياتي فهو فرصة لمقابلة صناع السينما وحدث هام جدًا يعطي قيمة للفنان وكذلك صناعة السينما، وأتمنى أن يكون تكريمي بداية لتقديم كل ما هو أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى