فن ومنوعات

نظرة فأبتسامة فلقاء تعرف على زيجات الوسط الفني

أسماء حسني

شهد الوسط الفني العديد من قصص الحب التي أنتهت بالزواج ومنهم من أستمر ومنهم من أنتهى بالإنفصال ويوجد منهم من حافظ على قصة الحب هذه بعيداً عن الأنظار من الجمهور والإعلام، ولكن أنتهى به الأمر بالإعلان عن حبهم الذي ينتصر في النهاية وينتج عنه حياة أسرية ناجحة وقائمة على مشاعر سليمة.

وسوف نستعرض لكم في هذا التقرير أبرز قصص الحب داخل الوسط الفني:

فاتن حمامة وعمر الشريف

لم يحب عمر الشريف في حياته سوي سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة ولم يتزوج غيرها، ولكن رحلته إلى العالمية كانت سبباً في طلاقهما حيث الفنان الراحل عمر الشريف كثيراً أن فاتن حمامة هى حبه الوحيد حتى في فترة مرضه وإصابته باالزهايمر لم يتذكر أحد سواها فكان يسأل أين فاتن دائماً.

وقد بدأت قصة حبهما منذ لقائهما الأول في أول عملاً سينمائياً يجمع بينهما وهو فيلم صراع في الوادي، حيث قام عمر بتقبيل فاتن قبلة أثارت دهشة المخرج يوسف شاهين وأختارته ليكون نجم صاعد ويصبح شريك حياتها، وذلك كان بعد قرار إنفصال فاتن عن زوجها عز الدين ذو الفقار.

 

وكانت فاتن حمامة سر تحول في حياة عمر الشريف الذي أشهر إسلامه في الخمسينات للزواج منها ولكن بسبب الرؤية التي قالتها له العرافة اليونانية التي ذاع صيتها في محافظة الإسكندرية، والتي تنبأت بأنه لن يعيش في مصر وسيلمع ويتألق في حياته خارج مصر ويكسف أموال كثيرة وكانت هى السبب في إنفصاله عن فاتن وذلك لأن فاتن حمامة لم تفضل الغربة وأنتهى بهم الأمر بالطلاق بعد 20 عاماً من الزواج وإنجاب أبنهما طارق وأعلنا عن طلاقهما في عام 1974.

سمير غانم ودلال عبد العزيز

من أشهر قصص الحب الناجحة في الوسط الفني والمعروفة بقوتها وإستمرارها حتى نهاية عمرهما والتي بدأت حين ألتقيا لأول مرة خلال كواليس مسرحية أهلاً يادكتور، التي قدمها الفنان الراحل سمير غانم ورشح حينها جورج سيدهم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز للمشاركة في البطولة، وحين قدمت بروفة في المسرح أعجب الجميع بأدائها ولمدة 4 سنوات ظلوا يعرضان المسرحية وتبادلوا خلال الكواليس نظرات الإعجاب ولكن دون التصريح بأي شئ.

ولكن قررت دلال الإقتراب منه بشكل أكبر رغم أنه لديه عدد كبير من المعجبات ومنذ ذلك الوقت تلازمه في الكواليس وخلال العرض المسرحي.

الجدير بالذكر أن الفنان سمير غانم قد تزوج قبل الفنانة دلال عبد العزيز مرتين المرة الأولى من سيدة صومالية والمرة الأخرى كانت فترة زواج قصيرة جداً وهذا الأمر جعله مُصراً على عدم الزواج مرة ثالثة.

ورغم فارق السن بينه وبين دلال الذي يصل إلى حوالي 23 عاماً إلا أن جمعهم القدر بالزواج وأنتهت بأسرة فنية ورزقهم الله بأبنتين وهما دنيا وأيمي، ووصف سمير زوجته دلال في أحد اللقاءات التلفزيونية قائلاً (تجربة الزواج غلط ولكن أجمل غلطة).

وكما جمعهم الحب والفن يشاء القدر أن يجمعهم المرض وينتهي بهم الأمر إلى الوفاة، حيث توفي سمير غانم في يوم 20 مايو الماضي دون أن يودع حبيبته وزوجته، التي كانت في العناية المركزة والتي لم تعلم بوفاته ولكن سرعان ما توفيت أيضاً دلال عبد العزيز بعده بـ 3 أشهر حيث توفيت في أغسطس الماضي ليفارقوا محبيهم وأسرتهم بعد رحلة طويلة من العطاء والحب

أحمد حلمي ومنى زكي

بدأت علاقة كلاً من أحمد حلمي ومنى زكي عندما تم ترشيح حلمي لمشاركة منى زكي في إحدى المسرحيات وكان يقدم حينها أحمد حلمي برنامج أطفال، وفي بداية الأمر وفي أول لقاء بينهما لم يكن هناك أي شرارة إعجاب بينهم خاصةً من ناحية منى ولكن صدفةً ما تجمع بينهم مرة أخرى في عمل فني وهو فيلم عمر 2000، ثم نشأت بينهم علاقة صداقة قوية حتى أصبح أحمد حلمي أقرب صديق لـ منى زكي.

وأثناء كواليس فيلم سهر الليالي تطورت علاقتهم حتى طلب أحمد حلمي الزواج من منى زكي فأنفجرت هى من الضحك وطلبت وقتاً للتفكير، وحين سافرت لتصوير فيلم أفريكانو أتصلت منى بـ حلمي لتخبره بقبولها طلب الزواج بعد أن تاكدت من صدق مشاعرها وأنها تحبه بالفعل.

مي كساب والمطرب الشعبي أوكا

نشأت قصة الحب بين كلاً من مي كساب وأوكا عندما أعلنت مي عبر صفحتها الشخصية بأن هناك قصة حب تجمع بينها وبين المطرب الشعبي أوكا وأعلنت أنهم سيعلنوا عن زواجهم قريباً، وأحتفلت مي بخطوبتها وآثار هذا الخبر الجدل وضجة كبيرة بين جمهورها وزملائها في الوسط الفني بسبي فارق السن، وأيضاً حول أن مي كساب تغني أغاني طربية وهو يعتمد صيته على أغاني المهرجانات.

ولكنهما لم ينتبهوا لهذه الآراء وقرروا إستكمال قصة حبهما التي أنتهت بالزواج والنجاح الأسري وصرحوا أن قصة الحب بدأت بينهم من خلال فيلم 8%، الذي جمع بينهم وصارح وقتها أوكا مي بحبه لها وقررا الإرتباط بشكل أذهل الجميع.

هبة مجدي ومحمد محسن

تعرفت النجمة هبة مجدي على زوجها محمد محسن من خلال بروفات المسرحية التي جمعتهم وبدأ كل منهما يحكي تفاصيل حياته للآخر، وذلك بحكم تواجدهم فترة كبيرة على المسرح وفوجئت أن محمد يخبرها بأنه يوجد باقة ورد في قاعة الزوار بأسمها ولم تعرف هبة من قام بوضعها لها، ولكن عرفت بعد ذلك أنه هو من أشترى الورد لها.

وبدأت قصة الحب بينهما وتقدم محمد لخطبتها من والدها وعرضوا الأمر على الفنان يحيى الفخراني ووافق على الفور وأحتفلوا بخطوبتهم على خشبة المسرح، وأوضح محسن كثيراً أنه شعر بالراحة معها وأنتهت قصة حبهما بالزواج وبناء أسرة سعيدة مكونة من زوج وزوجة وطفلان بينهم طفل رضيع.

هنا الزاهد وأحمد فهمي

بدأت قصة حبهم بالصدفة من خلال لقاء هنا الزاهد بـ أحمد فهمي في إحدى الكافيهات خلال تواجدها مع نجم المسرح علي ربيع، حيث حصل على رقمها ونشأت علاقة صداقة بينهم وتحولت إلى قصة حب بشكل سريع ويوجد فرق سن بينهم كبير، حيث أن أحمد فهمي من مواليد 1890 وهنا الزاهد مواليد 1994 ولكن أنتهت القصة بينهم بالزواج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى