رياضة

نهائي أمم إفريقيا.. تاريخ مواجهات مصر أمام السنغال

نهائي أمم إفريقيا.. تاريخ مواجهات مصر أمام السنغال

كتب:ميدو حسين

 

نهائي أمم إفريقيا.. تاريخ مواجهات مصر أمام السنغال

يضرب منتخب مصر موعداً ناريا أمام منتخب السنغال مساء غداً الأحد الموافق 6 فبراير ،في نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

ويدخل منتخب الفراعنة اللقاء بحثاً عن الفوز وحصد النجمة الثامنة في تاريخهم بعد ملحمة كروية قوية خاضها لاعبوا المنتخب الوطني خلال المباريات السابقة.

وكان المنتخب المصري تأهل إلي دور النهائي بعد الفوز علي الكاميرون بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف بنتيجة 3-1.

بينما اكتسح منتخب السنغال نظيره منتخب بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

موعد مباراة مصر والكاميرون

تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة مساء بتوقيت المملكه العربيه السعودية، الحاديه عشر مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وتذاع المباراة عبر قناة” been sports max 1″ الناقل الحصري لمواجهات كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون 2022.

تاريخ مواجهات مصر أمام السنغال

التقي المنتخبان قبل موقعة الأحد في 13 مواجهة سابقة شهدت تفوقا للفراعنة، حيث فازت مصر في سبع مباريات، بينما حققت السنغال الفوز في أربع مواجهات، مقابل التعادل في مناسبتين.

وسجل لاعبو منتخب مصر 12 هدفا في شباك السنغال، بينما أحرز أسود التيرانجا ثمانية أهداف.

يذكر أن أخر مواجهة جمعت المنتخبان عام 2015 انتهت بفوز منتخب السنغال في مباراتي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في ذات الوقت.

أقرا أيضا

ضياء السيد يقود منتخب مصر أمام السنغال بعد إيقاف كيروش 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى