اخبار

هاني شاكر ضيف الهيئة العامة لقصور الثقافة الثلاثاء القادم

هاني شاكر ضيف قصور الثقافة

إشكالية العلاقة بين الفن وحرية الإبداع هو عنوان الصالون الثقافي لقصر السينما والذي يستضيف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية.

 

كتب.. هيثم زهرة

ويأتي الصالون الثقافي تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة للحديث حول ما وصل إليه الذوق العام من خلال تشعب الأنواع الغنائية المقدمة للجمهور وهل يكون له تأثير مباشر بالسلب على الشباب.

هاني شاكر
الدكتورة ايناس عبد الدايم

هذا وقد أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة عن استضافتها للفنان الكبير هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بالصالون الثقافي لقصر السينما برئاسة الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السنيمائية.

هاني شاكر
الفنان هشام عطوة

ضيوف الصالون الثقافي

ومن المقرر أن يحضر فعاليات الصالون الثقافي المخرج الكبير عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية والمخرج مسعد فوده نقيب المهن السينمائية والموسيقار حلمي بكر والناقد الموسيقي أشرف عبد المنعم مدير تحرير جريدة الأهرام والمنتج الفني محسن علم الدين عضو غرفة صناعة السينما.

هاني شاكر
الفنان هاني شاكر

ومن بين الموضوعات التي يناقشها الصالون هي كيفية طرح الأفكار المختلفة حتى يدرك الشباب المفهوم الصحيح عن حرية الرأي وحتى يتعرف على الفن الهادف البعيد عن الإسفاف الذي يحافظ على التراث المصري الأصيل.

النقيب يواجه انتقادات شديدة..

جدير بالذكر أن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية كان قد تعرض لحملة شرسة من الانتقادات والهجوم على شخصه وتاريخه الفني على خلفية قرار نقابة المهن الموسيقية بوقف بعض من مغنيين المهرجانات.

ممنوعين من الغناء
الممنوعين من الغناء بعد قرار المهن الموسيقية

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قد أصدرت قرارا بمنع عدد من المغنيين الشعبيين من العمل وقامت بسحب تصاريح الغناء الخاصة بهم وهو ما أحدث جدلا واسعا داخل الأوساط الفنية في مصر.

فيما ضمت قائمة الممنوعين من الغناء حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة وأحمد قاسم وحمو طيخه ومجدي شطة وعمرو حاحا وغيرهم.

وكان الفنان هاني شاكر قد صرح في وقت سابق بأنه ليس ضد تقديم الفن بشرط أن تصلح الكلمات المقدمة خلال الأغاني لقيم وتقاليد الشعب المصري وأن يكون المغني يمتلك صوتا جيدا يسمح له بالغناء.

هكذا كان رد نقيب المهن الموسيقية على رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.. اضغط هنا 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى