فن ومنوعات

على شاكلة شاكوش ورضا البحرواي .. هاني شاكر يقذف جبهة نجيب ساويرس والآخر يرد

أسماء حسني

تصدر منذ فترة المطرب حسن شاكوش هو والمطرب رضا البحراوي التريند بسبب أزمة بينهم، وأفتعلت بينهم مشادات كلامية معظمها على مواقع السوشيال ميديا وعلى هذه الشاكلة الآن يتصدر التريند نجيب ساويرس والفنان هاني شاكر، بسبب قرار نقابة المهن الموسيقية الأخير بوقف 19 مطرب شعبي عن الغناء.

و كان من بين قائمة الممنوعين من الغناء كلاً من حمو بيكا ، حسن شاكوش ، حسن أبو الروس وعدد أخر، و قد قام رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس بمهاجمة النقابة، و طالب المطربين الممنوعين من الغناء في مصر باللجوء إلى القضاء كما ساويرس بنشر منشورين موجهاً كلامه للمطربين بسبب قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع 19 مطرباً من الغناء.

كتب ساويرس في أخر منشور له و هاجم فيه النقابة و نشر أسماء الممنوعين عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر و كتب قائلاً (نصيحتي لهم اللجوء إلى القضاء فهذا حجر على حرية الابداع الدنيا اذواق).

و من ناحية أخرى قام نجيب ساويرس بنشر منشوره الأول تعليقاً على هذا القرار، ووصف القرار الذي تم من قِبل نقابة المهن الموسيقية بأنه قرار معيب قائلاً (ربنا بس اللي بيمنع حد من الغناء بنحب الغناء الشعبي قرار معيب أول مرك اشوف نقيب المغنيين فخور جداً بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين و ميسمعش مين مش النقيب).

ورد هاني شاكر على نجيب ساويرس ببيان رسمي أصدرته نقابة المهن الموسيقية وقال فيه (أولاً أسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين كما تعلم أو لا تعلم لذا وجب التوضيح، ثانياً هؤلاء ليس أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقاً لقانون لإجتياز الإختبارات).

وتابع من خلال البيان (ثالثاً نقابة المهن منشأة بقانون 35 لسنه 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الإلتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق ، رابعاً دور النقابة تنظيم ماهو حادث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضواً أو مصرح له).

وأُختتم البيان (خامساً حضرتك تسمعهم بشكل خاص وهذا حقك لكن لا تفرضه على العامه بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء، سادسا الأخ نجيب أموال النقابة هى أموال عامة وإهدارها للمال العام ، سابعاً تستطيع أن تتبناهم جميعاً ونراهم في مهرجان الجونة القادم).

ليرد نجيب عبر تويتر ويقول (طيب لو نقابة الموسيقيين زي مابتقول مالها ومال المغنيين، وأن شاء لله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك وده مال خاص بعد أذنك).

وأيضاً رد ساويرس من خلال مكالمة هاتفية له في إحدى البرامج التلفزيونية حيث قال نجيب (كل واحد حر يسمع اللي سمعه واللي مش عاجبه يقفل الراديو واليوتيوب وميسمعش، محدش يعمل ولي علينا البلد فيها قانون، وأقول لكم من تم منعه من الغناء أن يرفع قضية في القضاء الإداري، هو لا يتحكم في أذواقنا هو حر الموضوع فيه نفسنه وغيرة نحن أحرار نسمع مانريد).

مشيراً من خلال كلامه قائلاً ( أن دوره كنقيب للموسيقين أن يهتم بأحوالهم الشخصية وإذا مرض واحد منهم يرعاه ويتكفل بعلاجه).

ليرد عليه نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر خلال تصريحات تلفزيونية ( أنا ميشرفنيش أنه يسمعني ولا ينفع أصلا أنه يسمعني، لأن اللي بيسمع النوعية دي مينفعش يسمع هاني شاكر ولا يشرفني أنه يسمعني ، هو أنا دادة .. هو أنا جاي أشتغل دادة والعيان أديله الدواء والمسكين أديله لقمه إيه الكلام الفارغ ده).

وتابع قائلاً (اللي ميعرفش حاجة ميتكلمش ويسأل ودور النقابة أن أنا أحافظ على أعضائها وأني أحافظ على المهنة ، وأحافظ على الشكل العام لمصر، اللي عايز يسمعهم يروحلهم الجونة أو أي حته بيروحوا فيها،  وفي الجونة بيبقي في تصريح طبعاً والمشكلة مش في التصريح ولا الرسوم الفكرة في مزاولة المهنة، واليوتيوب موجود ولو حد عايز يجبهم بره مصر يجبهم).

وقال هاني أيضاً موجهاً كلامه لنجيب ساويرس (انا لغة التهديد دي مش هقبلها وزي ما أنا مش عاجبه هو كمان مش عاجبني، والمهرجان اللي عمله أنا معلقتش عليه والفضيحة اللي حصلت في الجونة محدش أتكلم عليها، وأنا عن نفسي سكت واللي ملهوش في حاجة ميتكلمش فيها، والنقابات مش معمولة علشان ندادي الأعضاء ومصر فين من ده كله مش من حقها أننا نخاف عليها).

ليرد عليه ساويرس علي تويتر مرة أخري وقال ( لو عندك حجه قولها لكن الرئيس رئيسنا كلنا مش رئيسك انت بس !).

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت قراراً بمنع 19 مطرب شعبي من الغناء، وكان من ضمن أسماء الممنوعين من الغناء حمو بيكا، حسن شاكوش، حسن أبو الروس، كوزبرة و حنجرة، مسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا و سمارة، الزعيم، علاء فيفتي، العصابة، ولاد سليم، فرقة الكعب العالي، شكل، وزة، مجدي شطة، عمرو حاحا، وعنبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى