فن ومنوعات

رد نقابة الموسيقين على نجيب ساويرس “تبناهم جميعاً ونراهم في مهرجان الجونة القادم”

رد نقابة الموسيقين

“رد نقابة الموسيقين على نجيب ساويرس”أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر صحفياً ترد من خلاله على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس وأعتراضه على قرارات مجلس النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

كتبت: إسراء حسني

وقالت النقابة في بيانها (إنها ليست نقابة المغنيين وإن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقة وفقاً للقانون لأجتياز الأختبارات).

واوضحت نقابة المهن الموسيقية أنها منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الألتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق، موضحة ان دورها تنظيم ما يحدث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضواً أو مصرحاً له بالقانون.

ولفتت النقابة إلى أن أموالها عامة وإهدارها يعد إهداراً للمال العام وأقترحت النقابة في بيانها على ساويرس أن يتبناهم جميعاً وأن نراهم في مهرجان الجونة القادم.

وقررت نقابة الموسيقين إيقاف الفنان الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ حسن أبو الروس عن الغناء اعتباراً من أمس 17 نوفمبر.

والجدير بالذكر أن رجل الأعمال نجيب ساويرس قام بنشر منشورين عن قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع 19 مطرباً من الغناء، حيث كتب آخر منشور و هاجم فيه النقابة و نشر أسماء الممنوعين عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر.

 

و كتب ساويرس قائلاً (نصيحتي لهم اللجوء الى القضاء فهذا حجر على حرية الإبداع الدنيا أذواق)، و من ناحية أخرى قام نجيب ساويرس بنشر منشوره الأول معلقاً على هذا القرار، ووصف القرار الذي تم من قِبل نقابة المهن الموسيقية بأنه قرار معيب قائلاً (ربنا بس اللي بيمنع حد من الغناء بنحب الغناء الشعبي قرار معيب أول مرة أشوف نقيب المغنيين فخور جداً بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين و ميسمعش مين مش النقيب).

وجاء بيان النقابة بمنع 19 مطرب عن الغناء وهم ( حمو بيكا ،حسن شاكوش ،كزبرة وحنجرة ،أبو ليلة ، مصطفي زكريا محمد علي،احمد قاسم ، احمد موزة ، حمو طيخة ، ريشا كوستا وسمارة ، شواحة ولاد سليم ، العصابة ، الزعيم ، علاء فيفتي ، فرقة الكعب العالي ، مجدي شطة ، وزة مطرية ، شكل ، عمرو حاحا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى