اخبار

وفاة سهير البابلي ووزيرة الثقافة تعلق: “رحلت أيقونة الفن المصري والعربي”

وفاة سهير البابلي

وزيرة الثقافة تنعي وفاة سهير البابلي

رحلت منذ قليل عن عالمنا الفنانة القديرة والنجمة سهير البابلي عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

كتب- “هيثم زهرة”

هذا وقد نعت الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنانة القديرة الراحلة سهير البابلي التي رحلت عن عالمنا اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021 بعد صراع مع المرض.

وقالت وزيرة الثقافة أن برحيل سهير البابلي غابت عن دنيانا أيقونة الفن في مصر والوطن العربي وأشارت أن الفن بجميع أشكاله قد فقد جزءا أصيلا بعد رحيل الفنانة الكبيرة.

وتابعت الوزيرة: “سهير البابلي شكلت نموذجا فريدا للإبداع حيث كان للراحل علامات فنية مضيئة بالدراما التلفزيونية والمسرح وكذلك الأفلام الدرامية”.

واضافت “عبد الدايم” مؤكدة أن أعمال الفنانة الراحلة سهير البابلي ستبقى خالدة على مر الزمان ولسنوات كثيرة بعد أن أثرت بأعمالها المتنوعة وجدان الشعب المصري والعربي.

هذا وقد تقدمت وزيرة الثقافة لأسرة الراحلة ولجمهورها الكبير بخالص العزاء والمواساة والصبر على فقد الراحلة العظيمة.

وفاة سهير البابلي 

وكانت الفنانة الراحلة قد تعرضت لغيبوبة سكر ما نتج عنها العديد من المضاعفات الصحية لها ليتم حجزها بقسم الرعاية المركزة بأحد المستشفيات حتى توفيت اليوم.

رحلة حياة سهير البابلي

يذكر أن الفنانة الراحلة من مواليد محافظة دمياط في 14 فبراير 1935 وكان والدها مدرس رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى وسط تشجيع كبير من قبل والدها.

من أعمالها الفنية 

من أهم أعمال الفنانة الراحلة “البنات والصيف” و”المرأة المجهولة” و”أميرة حبي أنا” و”ليلة القبض على بكيزة وزغلول” فيما لعبت أهم أدوارها خلال مشوارها الفني في مسرحيات “عطية الإرهابية” و”ع الرصيف” و”ريا وسكينة” و”مدرسة المشاغبين“.

للتعرف أكثر على رحلة الفنانة القديرة تابع المقالات التالية من خلال هذا الرابط

طقوس خاصة

وكانت للراحلة الكبيرة بعض من الطقوس الدينية وكان  المحبب لقلبها أن تجلس في حديقة البيت الخاص بها وتتلوا آيات القرآن الكريم وكما ذكر زوج أبنتها أنها تحب دائما تردد بردة البوصيري وايضا تسبح لربها .

وايضا  كانت طوال الوقت محدودة الزيارات وتحب الخصوصية في حياتها ولا تقابل سواء اصدقائها المقربين لها

 

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى