فن ومنوعات

سهير البابلي من العالمة باشا لمدرسة المشاغبين تعرف على أشهر أعمالها المسرحية

ريم عبد العزيز

تميزت النجمة الراحلة سهير البابلي بشخصيتها الكوميدية حيث أنها أشتهرت ضمن النجمات اللواتي أشتهرن بخفة الدم والروح الجميلة، وقد شاركت في العديد من الأعمال المسرحية حيث كانت سهير البابلي تقدس خشبة المسرح وقامت العديد المسرحيات.

ومن أشهر الأعمال المسرحية التي قدمتها سهير البابلي :

ريا وسكينة

شاركت النجمة الراحلة سهير البابلي مسرحية ريا وسكينة في عام 1983 مع كلاً من الفنانين شادية،  عبد المنعم مدبولي، أحمد بدير، حمدي أحمد، راندا، محمد حمدي، سميحة توفيق، أمال سالم، نعيم عيسى، بثينة عبد النبي، وعدد من الفنانين وكانت المسرحية من إخراج حسين كمال ومن تأليف بهجت قمر.

مدرسة المشاغبين

جسدت الراحلة سهير البابلي دور معلمة وشارك معها نخبة من الفنانين وهم أحمد زكي، سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، هادي الجيار، عبد الله فرغلي، ليلى طاهر، سمير ولي الدين، عبد المنعم مدبولي، حسين التوني، نيللي، ميمي جمال، وكانت المسرحية من إخراج جلال الشرقاوي ومن تأليف علي سالم.

وكانت تجسد دور معلمة لـ 5 طلاب مشاغبين يجتمعون داخل فصل واحد وكان مدير مدرستهم لا يستطع السيطرة عليهم بسبب شقاوتهم، فأضطر المدير إلى اللجوء إلى أن يأتي بمعلمة شخصيتها قوية تستطيع التعامل معهم.

عطية الإرهابية

وشارك النجمة سهير البابلي في هذه المسرحية عدد من النجوم الكبار ومنهم حسين الشربيني، أحمد أدم، زينة منصور، عطية عويس، سامي عبد الحليم، رضا حامد، أشرف النعماني، مصطفى القسط، فاطمة كشري، وكانت من إخراج جلال الشرقاوي ومن تأليف إبراهيم مسعود.

علي الرصيف

وكان أول عرض لمسرحية على الرصيف في 1987 وشارك بها كلاً من النجوم حسن عابدين، حسن حسني، أحمد بدير، فؤاد خليل، مها عطية، وفاء مكي، سلوى خليل، سلوى محمد علي، أحمد حلاوة، ومن إخراج جلال الشرقاوي ومن تأليف نهاد جاد.

وجسدت النجمة سهير البابلي شخصية سيدة عى صفية وهى معلمة لغة عربية، وكان الفنان الراحل حسن حسني يجسد دور زوجها وكان يدعى عبد الصبور وهو عضو في حزب سياسي، وتقرر صفية السفر إلى إحدى الدول العربية لجمع المال لبناء بيت الزوجية، وعندما تعود إلى مصر تكتشف أن زوجها خانه وتزوج من أخرى وأستولى على على جميع أموالها وكان حسن حسني قد هدم بيت الزوجية الخاص بهما بسبب زوجته الجديدة وتضطر للنوم على الرصيف.

العالمة باشا

وكانت هذه المسرحية من أشهر مسرحيتها والتي جسدت فيها دور راقصة وشارك معها عدد من النجوم، ومنهم كلاً من أبو بكر عزت، جمال إسماعيل، المنتصر بالله، أحمد عقل، فاروق نجيب، راندا، أمال شريف، مصطفى رزق، هند عاكف، عبد الحميد حسين، ومصطفى أبو العزايم، وكانت المسرحية من تأليف عبد القادر نجيب ومن إخراج حسن عبد السلام وتم عرضها في عام 1991.

الدخول بالملابس الرسمية

قامت سهير البابلي بتجسيد دور نشوى هانم وهى سيدة ثرية ومطلقة، كانت تعيش أتعس وأسوأ أيام حياتها مع زوجها السابق وكانت توهم نفسها بأنها شعيد وتقيم الحفلات وتشترط أن يأتي الضيوف بملابس رسمية.

وكانت مسرحية الدخول بالملابس الرسمية من بطولة كلاً من إسعاد يونس، أحمد نبيل، أبو بكر عزت، أحمد نبيل، وكانت موسيقى المسرحية للفنان الراحل عزت أبو عوف ومن إخراج كلاً من السيد راضي وأحمد توفيق، وقصة بهيج إسماعيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى