اخبار

يا واد يا بت بصوت أخوكم كركر

أسماء حسني

واد يابت أو ياواد يابت هى أحد الإيفهات المنتشرة في الشارع المصري لظاهرة الرجال اللذين يشبهون النساء في تصرفاتهم اللفظ نفسه، ويعتبر أسلوب نداء ويحمل هذا اللفظ تقليل وإهانة للشخص وخاصةً إذا كان رجل يتشبه بالنساء وترجع إنتشار شعبية هذه الجملة بسبب الفيلم المصنف كـ فيلم كوميدي وهو فيلم كركر.

وتم أطلاق فيلم كركر عام 2007 بطولة محمد سعد وإخراج على رجب وكانت تدور أحداث الفيلم حول شخص ثري يعاني من إعاقه ذهنية، وبعد موت والده يحاول بعض من أقاربه الحصول على أمواله والإستيلاء عليها، فيقدمون له ذكر في هيئة أثني وملابس نسائية ليتزوجها وفي أحد المشاهد يردد هذا الذكر لفظ ياواد يابت ومن هنا أنتشرت كلمة ياواد يابت.

ومن جانب الأغاني أطلق أغنية على موقع فيديوهات يوتيوب تسمي ياواد يابت أطلقها مغني راب على حبيبته، التي يطلق عليها من وجهه نظره واد يابت بسبب نبوت شعرها وطريقة تعاملها وملابسها التي تشبه الرجال.

بدر خلف

من جانب أخر يوجد أحد مشاهير السوشيال ميديا الذي يسمى بدر خلف والمشهور بـ كيكة والذي يتابعه الكثير، ويحقق نسب مشاهدة عالية حيث يظهر بشكل وملامح أنثي مرتدياً باروكة شعر طويلة، ووضع القليل من المكياج متشبهاً بالنساء ويقدم للفتيات والسيدات نصائح تجميلية، عن كيفية الإهتمام بالبشرة والمكياج والشعر كما أنه يطلق على نفسه في بعض الأحيان أسم بدرية أو كيكة.

عمرو عيسى

أثار الجدل بسبب إنتشار بعض الفيديوهات له على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو شاب في العشرينات من عمره يظهر بإطلالات مختلفة مستعيناً بوضع مكياج على بشرته وعدسات لاصقة في عينه، ليشرح للفتيات كيفية تغير إطلالاتهن حسب طبيعة كل فتاة والإطلالات المناسبة لكل واحدة منهم، وهذا الأمر جعله يتعرض لكثير من الإتهامات بعد إحترام تقاليد المجتمع والتشبه بالنساء وغيرها.

وغيرهم من الرجال اللذين يظهرون على مواقع السوشيال ميديا بإطلالات نسائية منهم من يعلم كيفية وضع المكياج كما وضحنا لكم، ومنهم من يرتدي أزياء خاصة بالرقص الشرقي، وغيرهم من أشباه الرجال كما يسمونهم الشارع المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى