رياضة

بعد مرور 7 سنوات بـسبـع ألقاب… يورجن كلوب صانع المجد لجماهير ليفربول

يورجن كلوب صانع المجد لجماهير ليفربول

كتب السيد الأعرج

أصبح اسم المدرب الألماني يورجن كلوب محفورا في جميع اذهان جماهير فريق ليفربول وهذا بعدما قد أصبح في نظر كثير من الجماهير انه أعظم مدرب جاء في تاريخ الفريق.

حيث قد نجح المدرب في تسطير تاريخ جديدا مع فريق الريدز وهذا بعدما قد نجح في حصد لقب الدرع الخيرية للفريق بعد غياب طال اكثر من16 عاماً وهذا بعد الفوز به اخر مرة في عام2006.

صانع المجد لليفربول:

يورجن كلوب صانع المجد لجماهير ليفربول
يورجن كلوب صانع المجد لجماهير ليفربول

يذكر ان جماهير الفريق قد أصبحت محقة عندما كانوا متفائلون بصورة كبير للمدير الفني عندما قد توالي تدريب فريق ليفربول في أكتوبر من عام2015 خلفا للراحل برندان رودجرز.

ولكن قد ظلت جماهير ليفربول متفائلة به وهذا رغم فشلة في تواجد في أي مركز مؤهل للبطولات الأوروبية وهذا خلال موسمه الأول .

ومع هذا كله قد بدأ مدرب مع فريق منذ صيف2016 في تغيير جلد الفريق وهذا كان بشكل كبير وواضح حيث قد قام الفريق في الحصول على صفقات قوية ويعد مقدمتها اللاعب منتخب السنغال ساديو ماني.

وفي موسم2016-2017 قد شهد هذا موسم عودة قوية للفريق حيث تواجد في البطولات الأوروبية وهذا عن طريق دوري أبطال أوروبا وبهذا قد بدأ المدرب الألماني في مواصلة نهضته في تدعيم الفريق بصفقات قوية ويعد في مقدمتها الفرعون المصري محمد صلاح وهذا خلال شهر يوليو في عام2017.

يورجن كلوب صانع المجد لجماهير ليفربول

ويذكر ان صفقة النجم محمد صلاح مع حصول الفريق أيضا على خدمات اللاعب الهولندي فيرجيل فان دايك في انتقالات يناير في2018 تعد هي من عوامل المؤثرة بشكل كبير في مشروع المدرب يورجن كلوب حيث نجح فريق في وصول الي نهائي دوري أبطال أوروبا ولكن قد خسر أمام الفريق الملكي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومع هذا قد ظل المدرب في رحلة تحقيق حلمه بإنشاء فريق قوي عن طريق صفقات حيث تعاقد الفريق مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر ليصبح بذلك الفريق قوية على صعيد البطولات المحلية و الأوروبية.

حصد نتائج :

يورجن كلوب صانع المجد لجماهير ليفربول

كان قد نجح فريق ليفربول خلال موسم2018-2019 ان ينافس بقوة على متخلف البطولات حيث قد تمكن الفريق من حصد أولى بطولاته مع يورجن كلوب ثم بدأ حديث عن دوري أبطال أوروبا.

ومع هذا كله قد ظل فريق ليفربول لدية قوة في منافسة شرسة على لقب الدوري الإنجليزي وكان هذا كله حتى آخر جولة في بطولة الدوري مع فريق مانشستر سيتي.

بينما في موسم التالي2019-2020 الذي كان قد شهد جائحة فيروس كورونا حيث قد نجح المدرب يورجن كلوب في قيادة الفريق الي تتويج بلقب السوبر الأوروبي وايضا بطولة كأس العالم للأندية فيما عد اهم لقب هو لقب الدوري الإنجليزي لذي أصبح أول مرة بعد 30 عاما من الغياب.

يورجن كلوب صانع المجد لجماهير ليفربول
يورجن كلوب صانع المجد لجماهير ليفربول

ومع هذا كله لم يكن الفريق في موسم2020-2021 جيداً وبهذا كله قد ظلت الجماهير في مساندة المدرب حتى نجم في موسم الذي يلية في تتويج بلقب كأس الإتحاد الإنجليزي وايضا لقب كأس الرابطة وهذا كله بعد المنافسة الشرسة على لقب الدوري وايضا الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولكن اليوم قد تمكن المدرب الألماني في تحقيق جميع الألقاب المتاحة مع فريق ليفربول ويعد هذا بعد نجاح في تتويج بلقب الدرع الخيري.

ويذكر انه خلال 7 سنوات الماضية التي نجح بها مدرب في توالي تدريب فريق حيث استطاع يورجن كلوب في تحقيق 7 ألقاب مختلفة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى