رياضة

چيدو فيرميولين : أجبرت علي إحضار لاعبين والأمر يتعلق بالآباء في الإتحاد ومجلسه

مدرب منتخب مصر لكرة الطائرة : أجبرت علي إحضار لاعبين والأمر يتعلق بالآباء في الإتحاد ومجلسه

حوار : أحمد حنورة

بعد أن أنهي الاتحاد المصري لكرة الطائرة تعاقده مع المدرب الأجنبي جيدو .. التقينا بالمدرب ليوضح لنا حقيقة ما حدث وإليكم نص الحوار قائلا :-

 

بعد هذا القرار أود أن أوضح الموقف المتعلق بإنهاء العقد بيني وبين الاتحاد المصري للكرة الطائرة (EVF) ، نظرًا لوجود قصص مختلفة تحدث في مجتمع الكرة الطائرة المصري الآن .

 

في 21 يونيو 2022 تلقيت مكالمة من مساعديني تخبرني أنني تمت إقالتي ولذلك لم أستطع السفر إلى بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط .

 

كنت أقوم بتجهيز الفريق خلال الشهرين الماضيين وفوجئت للغاية بهذا الأمر ، وفي اليوم التالي أخبرت الفريق بذلك وكانوا في حالة صدمة وعلاوة على ذلك لم يتواصل معي أحد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد لإخباري بهذا الأمر .

في 22 يونيو 2022 تم نشر رسالتين في الصحافة تطلب فيهما من اتحاد كرة الطائرة إنهاء عقدي بناء على حقائق غير دقيقة (شكل 1 و 2 من خطاب اللجنة الأولمبية المصرية).

 

وأضاف هذه الرسائل ردا علي ذلك :

أولا : في الألعاب الأفريقية فازت مصر بميدالية برونزية وليست رابعة !

ثانيا : كان هناك 12 فريقًا فقط في كأس العالم ، لذا لم يكن من الممكن أن نكون في المركز الرابع عشر !

ثالثا : احتلت مصر المرتبة العاشرة من بين أفضل 12 فريقًا في العالم ، وهذه ليست نتيجة سيئة .

 

لم يخطرني مساعدي مطلقًا بهذه الرسائل أثناء إرسالها في وقت سابق ومع ذلك ، سمحوا لي بأن أجهز الفريق مع العلم أنني لن أستطيع تدريبهم في الجزائر .

 

وأسرد :- ورد في البيان الصحفي الصادر في 30 يونيو 2022 أنه تم إنهاء العقد بسبب توقعاتي الواقعية حول ترتيب الفريق في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ، لقد توقعت المركز التاسع وليس الآخير كما ذكرت ، وذلك للأسباب التالية:-

أولا : ألغى رئيس الإتحاد ( ياسر قمر ) المباريات الودية .

ثانيا : إصابة لاعبين مهمين .

ثالثا : لتجنب الضغط على فريقي .

رابعا : أُجبرت بطرق مختلفة على إحضار لاعبين لم أتفق معهم في القائمة الأصلية ، وأنا لا أقول أسماء لأنها ليست جيدة للاعبين الذين أجبرني الاتحاد علي اختيارهم ، والأمر لا يتعلق باللاعبين بل يتعلق بالآباء في الاتحاد والمجلس .

 

بعد كل هذا لقد اضطررت إلى إنهاء العقد لأن الإتحاد وأنا لا نتبع نفس الفلسفة في تحديد اختيار المنتخب وإنشاء قوائم اللاعبين المشاركين في البطولات .

 

وأكمل المدرب :- يتم طرح جميع الحجج الأخرى المستخدمة لإنهاء عقدي لتغطية هذه المشكلة التي طال أمدها بعد أن قضينا شهرين جيدين من العمل الجاد مع الفريق ، واكتشفت الموهوبين من لاعبي الكرة الطائرة بطموح كبير .

 

وبعد فترتين لكوني مدرب منتخب مصر ، أود أن أقدم توقعًا آخر : إذا كان فريق المنتخب الوطني سيركزون فقط على الكرة الطائرة وأن يصبحوا لاعبين فريق أفضل بفضل مرافق التدريب الممتازة مثل قاعة حسن مصطفى ، سيفعلون ذلك بلا شك ويصبحوا في قائمة أفضل 8 دول في العالم خلال ثلاث سنوات!

 

هل تم دفع الغرامة كاملة ؟

يتم دفع الغرامة ولكنها لا تكفي لتغطية عقد مدته ثلاث سنوات .

 

من المسئول الذي طلب منك العودة لتولي مسئولية المدير الفني مرة آخري ؟

رئيس الاتحاد طلب مني أرجع أقود المنتخب .

 

وأختتم :- في النهايةأود أن أتمنى لمجتمع الكرة الطائرة في مصر كل التوفيق في المستقبل .

Ahmad Hanora

مصور رياضي في العديد من المواقع الرياضية أبرزهم الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى