فن ومنوعات

مسلسل “دوبامين”يحكي قصة فتاة المنصورة

شروق غنيم

حصل علي ضجة كبيرة خلال الفترة الماضية،ولذلك لأن أحداث المسلسل مثيرة للغاية،وتناقش أحداث مسلسل «دوبامين»كيف تبدأ المشاعر عبر السوشيال ميديا،وتتناول أحداث المسلسل الإطار الأجتماعي ويناقش حياة البلوجرز ،و تأثير عالم السوشيال ميديا علي حياة الأنسان.

أصبحت حياة العديد هي السوشيال ميديا،حتي أن المشاعر أصبحت تنشأ عن طريق السوشيال ميديا،تناول مسلسل”دوبامين”تأثير السوشيال ميديا علي المجتمع المصري،مع توضيح إيجابياتها وسلبياتها.

يتكون المسلسل من 16حلقة مدة كل حلقة 45دقيقة،وبداية أحداث المسلسل حول تطبيق دومابين الذي أشتركت البطلة ضحي فيه،وذلك بعد خلاف زوجي بسيط،واحتدم النقاش بينهم،وكان قانون التطبيق هو دخولك قرارك لكن خروجك من التطبيق مش قرارك.

وعندما عجزت البطلة عن الخروج من التطبيق انقبض قلبها من هذا التطبيق،وعند جاءت لتخرج لمصراحة زوجها،ظهر علي شاشة الهاتف الخاص بها صورة رجل معها علي نفس التطبيق.

مسلسل “دومابين”من إخراج روؤف عبدالعزيز،وتأليف محمد جلال،وإنتاج أحمدعبدالعاطي، وضم المسلسل مجموعة من الممثلين من نجوم الدراما المصرية والفن ومنهم ريم مصطفي ،محمد الكيلاني ،باسل الزوار ،بسنت شوقي ،إسراء رخا ،تيام قمر ،وروان يونس ،البلوجر حليم ،أحمد بلال وغيرهم من النجوم الشابة.

ضحي هي مدربة يوجا تعمل بنادي رياضي متزوجة من ياسين،لكن علاقتهم غير مستقرة وتشعر ضحي بجفاء في معاملتها مع زوجها،فقررت الأنضمام إلي دومابين حتي تحصل علي شريك حياة جديد، وذلك بعد أندهاشها من علاقات صديقاتها الناجحة الجديدة التي نشأت عبره تطبيق دومابين.

أما عن تالين هي فتاة مستهترة وكانت صديقه بيسو وانتهيت علاقتهما،وذلك بعد وقوع تالين ف حب يحيي،حيث قام يحيي بأبعاد تالين عن حياتها الغير صحيحة،وأصبحت فتاة جيدة ولكن كان هناك شبح يدعي بيسو يلحق تالين دائما، حتي قام بعمل بفيديوهات فاضحة لتالين وطلب منها الرجوع إليها لكنها رفضت،وبعد هذه الفيديوهات،قام بيسو بذبح تالين.

قصة تالين داخل المسلسل أثارت جدل الجمهور وربطوا قصة تالين بنيرة فتاة المنصورة،ومما نشأت قصة تالين أسئلة كثير حول نيرة هل نيرة كانت تعيش مثل حياة تالين قبل حبها ليحيي؟، هل تالين تحكي قصة فتاة المنصورة؟،وسؤال يتتابع سؤال.

واضح خلال احداث المسلسل أن تطبيق دومابين هو عبارة عن تطبيق لنشأ علاقات بين الشباب والفتيات، ولم يقصر علي هذا بل هو تطبيق لهروب كل زوجين من علاقاتهم الجفاء والبحث عن شريك أخر.

وشرح المسلسل حياة البلوجرز والانفلونسير التي أصبح ليها تأثير فيا مجتمعنا،وجعلت فيا روؤس شبابنا وبناتنا افكار جديدة منها الأيجابية ومنها السلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى