فن ومنوعات

نيرة أشرف نسخة مكررة لمشاهد فنية كانت مصيرها الإغتصاب والفضيحة والإبتزاز والموت

ريم عبد العزيز

ماذا فعل الحب بنا!!

بعد فاجعة حادث فتاة جامعة المنصورة وهى تلك الشابة الجميلة التي تدعى نيرة أشرف التي تبلغ من العمر 20 عاماً ، والتي تم قتلها وذبحها بطريقة وحشية على يد عاشقاً مجنوناً بها ، والذي قد قرر الإنتقام منها بعد أن تقدم لها أكثر من مرة للزواج منها ورفضته ، ليثير ذلك غضبه ويعميه حبه لها ويقرر ذبحها .

وبعد ذلك الحادث الأليم الذي أحزن وأثار الخوف والرعب بداخل الجميع ، تم ربط ذلك الحادث بأعمالاً فنية أدت إلى وجود تأثيراً سلباً على المجتمع ، حيث قام عدد من المتابعين عبر مواقع السوشيال ميديا بربط هذا الحادث بكثير من الأعمال الفنية التي رصدت كثير من أعمال العنف والقتل تحت مسمى الحب .

أعمالاً فنية لها علاقة بحادث قتل نيرة أشرف

وكان من ضمن تلك الأعمال الفيلم الشهير ( هى فوضى ) الذي جسد فيه الفنان خالد صالح دور أمين الشرطة ، الذي يقع في حب فتاة جارته والتي جسدت شخصيتها الفنانة منه شلبي.

ورصد الفيلم عدد من المشاهد التي تؤكد وقوع حاتم (خالد صالح) في حب نور (منه شلبي) ، والتي كانت ترفضه رفضاً تاماً ولكنه لم ييأس قط من مطاردتها ، حتى أنتهى به المطاف إلى أنه قام بالتعدي عليها وأغتصابها ، وكان سيتسبب في قتلها.

ومشهداً أيضاً من فيلم الألماني الذي أعترض عليه البعض بسبب إستخدام العنف والبلطجة ، والذي قام عدد من الأطفال والشباب بتقليد تلك المشاهد العنيفة في شوارعنا.

وكان من ضمن تلك المشاهد عندما أحب الألماني الذي جسد دوره الفنان محمد رمضان فتاة منطقته حبيبة والتي جسدت دورها الفنانة مروة الأزلي ، والتي كانت تساعده فقط ولكنها لم تحبه أبداً وكان قد تسبب لها في عدد كثير من المشاكل ، حتى أنتهى بها المطاف بذبحها على يد صديق الألماني.

ومن أشهر الأعمال التي أيضاً أثرت تأثيراً سلبياً على المجتمع فيلم ولاد رزق ، وكان أكثر المشاهد شهرة عندما قام الفنان أحمد عز الذي كان يجسد دور (رضا) ، بالوقوف تحت منزل حبيبته (حنان) والتي جسدت دورها الفنانة نسرين أمين.

وقام رضا بفضحها تحت منزلها، قائلاً جملته الشهيرة ، ( حنان بنت الحاج سعيد تخصني اللي هيقربلها هقطع وشه ).

وكانت تلك الجمل الأشهر في الفيلم والتي أثارت جدلاً كبيراً وقتها ، وتعتبر تلك المشاهد التي جرأت كثير من الشباب على أن يقوموا بالإنتقام وقتل من يحبون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى