اخبار

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يفتتحان مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يفتتحان مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى

الغربية: هيثم زهرة

افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، يرافقها الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك بعد انتهاء عمليات التطوير التي بلغت نحو 45 مليون جنيه، وبحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

وخلال الافتتاح أكدت وزيرة الثقافة أن تطوير مسرح 23 يوليو هو ضمن خطة شاملة لتطوير وتحديث العديد من مسارح الدولة، مشيرة إلى اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم المواقع الثقافية، باعتبارها أحد أهم عناصر قوة مصر الناعمة في مواجهة الفكر المتطرف، والإرهاب.

 

وتابعت “عبد الدايم” في كلمتها خلال افتتاح مسرح 23 يوليو بالمحلة، التأكيد على أن الإبداع يلعب دورا هاما في تنمية الوعي والإدراك وبناء الإنسان، كما وأعلنت عن أن مسرح 23 يوليو سوف يستقبل قريبا حفلا من دار الأوبرا المصرية، كهدية من وزارة الثقافة لأهل الغربية.

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يفتتحان مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى

من جانبه، أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجهود وزارة الثقافة في تطوير وتحديث المواقع الثقافية بالمحافظة، مؤكدا أن هناك تعاونا مثمرا بين وزارة الثقافة ومحافظة الغربية، توج بعودة مسرح 23 يوليو للحياة، بعد توقفه لسنوات طويلة.

 

من جهته، أوضح الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، حرص الدولة على افتتاح العديد من المواقع الثقافية في كافة ربوع مصر، وذلك لإيمان القيادة السياسية بأهمية الثقافة في تطوير المجتمع، وبناء الشخصية المصرية، مشيرا إلى أن “قصور الثقافة” قد أعدت برنامجا ثقافيا وفنيا، يقام على مسرح 23 يوليو بالمحلة، ويقدم مجانا لجمهور محافظة الغربية.

 

من جانبها، قدمت فرقة “أوبرا عربي” باقة من أغنيات زمن الطرب الجميل للعديد من الفنانين المصريين والعرب، كما تضمن العرض الفني أغنيات لأشهر المسرحيات والأعمال الدرامية، والتي حازت على إعجاب وتصفيق الحضور.

هذا وقد شهد الافتتاح حضور كلا من: الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، وأحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، والدكتور تامر الكاشف، مدير عام ثقافة الغربية، بجانب لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية.

 

 

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: