فن ومنوعات

أحدث ظهور لـ ياسمينا العلواني بعد إرتدائها الحجاب

كتبت إسراء حسني

فاجأت المطربة المصرية الشابة ياسمينا العلواني جمهورها ومتابعيها بصورة جديدة لها وهى مرتدية الحجاب، حيث قامت بنشر هذه الصورة من خلال حسابها الرسمي على تويتر وقد أعلنت رسمياً عن إرتدائها الحجاب قائله (بدأنا مرحلة التحسن وابتدينا نفوق).

والجدير بالذكر أن ياسمينا العلواني من مواليد 1 يوليو 1998 وتبلغ من العمر 23 عاماً ولدت في الإسماعيلية وتخرجت مؤخراً من كلية الإعلام.

وبدأت ياسمينا في سن الثانية عشرة الإنضمام لفريق الموسيقى العربية بقصر ثقافة الإسماعيلية ثم أنضمت إلى الفرق القومية، لتصبح أصغر طفلة معتمدة إستثنائياً على مستوى جمهورية مصر وذلك في عندما كانت في عمرها الـ 12.

وقد غنت ياسيمنا في العديد من الحفلات في جمهورية مصر ومنها دار الأوبرا المصرية، قصر ثقافة الإسماعيليه، مركز الفنون ومسرح الجمهورية ، كما حازت على الكثير والعديد من جوائز تكريم.

ويذكر أن حصلت ياسمينا على الباز الذهبي من الفنانة نجوى كرم بعد غنائها عن العشاق وأنت عمري للراحلة أم كلثوم في مرحلة تجارب الأداء، وحصلت على أعلى نسبة تصوت وكانت ياسمينا هى المغنية الوحيدة في النهائي.

وكانت قد بدأت المطربة نجوى كرم في الإعجاب بصوتها ووعدتها بعمل مشترك يجمعهم، وكانت فيديوهات أداءها على اليوتيوب هى الأعلى مشاهدة بين جميع المشتركين حيث وصل عدد المشاهدات للنصف النهائي ربع مليون، وتجارب الأداء عشرين مليون.

ورفض والد ياسمينا العروض التي قدمتها شركة إنتاج معروفة نظراً لإحتكار صوت ياسمينا ومن ثم أشتهرت ياسمينا بعد أدائها في برنامج أداء الأصوات، ووصل عدد متابعيها على صفحتها الرسمية علي الفيسبوك لأكثر من مائة ألف متابع.

وعادت مره أخرى التدريبات وقامت بالعديد من الحفلات في دار الأوبرا المصريه وتم مقابلتها من عدد من قنوات الراديو، وقد أقامت ياسمينا حفل الختام لمهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الأطفال، وقدم لها وزير الثقافة جائزة خاصة لمساهماتها في إحياء العديد من الحفلات الغنائية في مصر.

وكان لها حفلات خاصة في دار الأوبرا المصرية وأطلقت أول أغانيها على قناتها الرسمية على اليوتيوب بعنوان يارب بدعيلك في يوليو عام 2015، وقد تقرر مشاركتها في مهرجانات دولية أهمها زوق مكايل عام 2015 بلبنان، وشط بحر الهوى في عام 2015.

يذكر أن أخر أعمال ياسمينا أغنية إيه اللي فيها مش فيا، والذي طرح عبر قناتها الرسمية على يوتيوب في يونيو 2019، والأغنية من كلمات يحيى محفوظ وألحان محمد مصباح.

وكانت ياسمينا العلواني قد كشفت مؤخراً في يوم 13 سبتمبر الجاري عن معاناتها صحياً، حيث كتبت عبر تويتر قائله (ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.. أسألكم الدعاء)، وفي اليوم التالي كتبت (بالله عليكم من يحمل في قلبه لي ذرة حب يدعو الله أن يشفيني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى