فن ومنوعات

أفلام حققت إيرادات عالية في أقل من أسبوعين

علياء الشباسي

زادت إيرادات الأفلام السينمائية هذا العام فوق المتوقع، وةفمنها من نجح ومنها لم يصل للعدد المطلوب.

وكان أول فيلم fast &” furious 9″ الجزء التاسع الذي وصل عدد إيراداته في أقل من أسبوعين إلى 522 مليون و 746 ألف دولاراً في شباك التذاكر السينمائية.

وتم عرض الفيلم في شهر مايو الماضي حول العالم حتى وصل في شباك التذاكر الإمريكية في يوم 25 يونيو الماضي، بينما انقسمت الإيرادات حول العالم إلى400 مليون و 838 ألف دولاراً ووصلت الإيردات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 152 مليون و 908 ألف دولاراً .

وعند افتتاح بعض الـفلام الهوليدية في “الصين” كان من ضمنهم عدد قليل من الأفلام منهم “soul” الذي حقق إيرادات متوسطة بين 58 مليون دولاراً، والذي فاز عليه في الإرادات “tenet” والذي وصلت إيراداته إلى 66 مليون دولاراً، ولكن عندما تم الإفتتاح حقق فيلم “F9” أعلى الإيرادات في الأفلام الهوليدية منذ بداية فيروس “كورونا” وكان التعامل مع شركة “Universal”، حيث تدور أحداث الفيلم في الجزء التاسع حول إستعانه “cipher” بمساعدة “جايكوب” للإنتقام من الفرقة.

وفي المرتبة الثانية من الإيرادات العالية في أقل من 16 يوم الفيلم الجديد “the forever purge” وهو من نوعية الأفلام التي تتميز بالإثارة والرعب، والذي وصلت إيرداته إلى 41 مليون و 947 ألف دولاراً وحقق إيرادات في الولايات المتحدة الإمريكية تصل إلى 12 مليون و 480 ألف دولاراً، حيث إنقسمت الإيرادات بمختلفها بين أنحاء العالم والولايات المتحدة الأمريكية وكان الفرق بينهم 28 مليون دولاراً.

 

وشارك في بطولة هذا الفيلم عدداً من الفنانين من ضمنهم عد الفيلم: “أنا دي لا ريغيرا، جوش لوكاس، كاسيدي فريمان، و فيرونيكا”، وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن ودراما وحرب تجمع بين كل ذلك وعدد من اللصوص يكسرون القواعد والقوانين لفرض سيطرتهم حتى لا تنتهي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى