رياضة

أمم أفريقيا | دهشه في المنتخب بسبب حكم مواجهة المغرب

أمم أفريقيا | دهشه في المنتخب بسبب حكم مواجهة المغرب

كتب:مصطفى الجندي

 

أمم أفريقيا | دهشه في المنتخب بسبب حكم مواجهة المغرب

أثار قرار الإتحاد الإفريقي بتعيين طاقم تحكيم سنغالي لمباراة مصر و المغرب الدهشه داخل الجهاز الفني للفراعنة.

يستعد المنتخب المصري لخوض لقاءاً هاماً ضد نظيره المغربي الأحد المقبل ضمن مواجهات دور الـ8 لمنافسات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

و تستضيف الكاميرون منافسات أم أفريقيا 2021 في نسختها الـ33 و ذلك في الفترة من 9 يناير الجاري و حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 فريق للمرة الثانية بعد نسخة 2019 التي أقيمت بمصر.

و أسند الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF” مهمة إدارة مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا في الكاميرون لطاقم تحكيم سنغالي بقيادة الحكم ماجيت نداي.
ويساعد ماجيت كل من ماليك سامبا مساعد أول، ودجيبريل كامارا مساعد ثان، والتونسي الصادق السالمي حكما رابعا، والميكسيكي جيريرو حكما للفيديو، والموريتاني دحان بيده مساعد فيديو.

و جاءت دهشه الجهاز الفني للفراعنة بسبب وقوع مصر مع السنغال بلد طاقم التحكيم في قرعة المرحلة النهائية لتصفيات مونديال قطر 2022 و هو ما يصنع حالة من تضارب المصالح.
و يأتي حالة خروج مصر – لا قدر الله – أمام المغرب لتضع احتمالا أن مواجهة أسود الأطلسي هي الأخيرة (الرسمية) للفراعنة قبل مواجهة السنغال وهو ما يصنع التساؤلات هو مصير العقوبات التي يقررها الحكم في المباراة.

موعد مباراة مصر و المغرب:-

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية و العربية نحو ملعب أحمدو أهيدجو في الخامسة مساء الأحد القادم الموافق 30 يناير بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، حين يلتقي المنتخب المصري مع نظيره المغربي بربع نهائي أمم أفريقيا.

القنوات الناقلة للمباراة:-

تنقل المباراة عبر مجموعة قنوات “bein sports” الناقل الحصري للبطولات الإفريقية بمنطقة الشرق الأوسط، و التي خصصت قناتي bein sports max 1 و bein sports max 2 لنقل المباراة و البطولة.

معلق المباراة:-

أسندت شبكة قنوات bein sports مهمة التعليق على المباراة للمعلق العماني “خليل البلوشي”.

أقرا أيضا

الأهلي يسابق الزمن لتدعيم دفاعات الفريق قبل نهاية الميركاتو الشتوي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى