رياضة

أولها الضظوي وآخرها شريف.. 5 ثنائيات في القمم الرمضانية

 

شريف مدحت_محمد يحيي

يشهد الاثنين المقبل مباراة من القمم الرمضانية، بين قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك في مباراة القمة رقم 122.

 

القمة 122 من المقرر إقامتها، مساء يوم الاثنين المقبل، على ملعب القاهرة الدولي في قمة منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020/2021.

5 ثنائيات في القمم الرمضانية

5 ثنائيات في القمم الرمضانية السابقة، منها 4 حمراء في الشباك البيضاء، وثنائية بيضاء، إذ تمكن 5 لاعبين من إحراز ثنائية في شباك المنافس.

 

بدأت الثنائيات مع اللاعب السيد الضظوي، لاعب الأهلي، وانتهت بمحمد شريف لاعب الأهلي أيضًا، وفي السطور التالية تستعرض هؤلاء اللاعبين:

بالتفاصيل| نتائج 14 سهرة رمضانية قبل قمة الاثنين المقبل

السيد الضظوي

تمكن نجم النادي الأهلي السابق، السيد الضظوي، من أحرز أول ثنائية في أولى مباريات القمم الرمضانية، في المباراة التي أقيمت يوم 7 إبريل عام 1957، وفاز بها المارد الأحمر بهدفين دون رد ببطولة الدوري الممتاز.. بفضل هدفي الضظوى.

 

حازم إمام

الثعلب الصغير حازم إمام، نجم نادي الزمالك السابق، أحرز ثاني ثنائية في خامس القمم الرمضانية، التي أقيمت يوم 23 نوفمبر من العام 2003، وفاز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف، أحرز هدف الأهلي الوحيد علاء إبراهيم في مباراة التي جمعت الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.

من هو هداف القمم الرمضانية بين الأهلي والزمالك؟

محمد أبو تريكة

محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي السابق أحرز ثالث ثنائية في القمة الرمضانية رقم 7 التي أقيمت يوم 4 نوفمبر عام 2004، في بطولة الدوري الممتاز، وفاز بها الفريق الأحمر برباعية مقابل هدفين، أحرز رباعية الأهلي محمد أبو تريكة (هدفين) وجيلبرتو وعماد متعب، وسجل هدفي الزمالك جمال حمزة وعبد الحليم علي.

 

محمد بركات

محمد بركات، لاعب الأهلي، صاحب رابع ثنائية في القمة الرمضانية رقم 8 التي أقيمت يوم 16 أكتوبر من العام 2005 بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وفاز الأهلي بفضل ثنائية محمد بركات.

 

محمد شريف

محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي الحالي، صاحب خامس ثنائية في القمة الرمضانية رقم 14، التي أقيمت في 14 إبريل الماضي ببطولة الدوري الممتاز، للموسم الحالي وفاز بها الفريق الأحمر، بهدفين مقابل هدف بفضل هدفي محمد شريف، وسجل هدف الزمالك الوحيد محمود عبد الرازق شيكابالا.

هداف القمم الرمضانية

أما هداف القمم الرمضانية فهو محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق، الذي أحرز 6 أهداف، بواقع 3 أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومثلها في بطولة الدوري الممتاز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى