فن ومنوعات
أخر الأخبار

إياد نصار يستعد غدًا لبدء أول عروض مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” بالإسكندرية

ريم عبد العزيز

أفصح الفنان إياد نصار عن موعد العرض الأول مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، حيث أشار أن من المقرر بدء حفل الإفتتاح الأول للمسرحية غداً الثلاثاء الموافق 17 من أغسطس الجاري في تمام الساعة الـ8 مساءًا بالأسكندرية، ونشر عبر إنستجرام صورة لبرومو المسرحية وكتب قائلًا: أهل إسكندرية مستني رأيكم بعد العرض”.

 جدير بالذكر أن مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” يشارك في تقديمها عدداً من الفنانين ومن ضمنهم: يحيى الفخراني، إياد نصار، كارمن سليمان، محمد الشرنوبي، شريف دسوقي، والمسرحية من تأليف بيرم التونسي وإخراج مجدي الهواري ومحلن أحمد صدقي وإشراف محمد هاني.

 وتدور أحداث المسرحية حول أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة الجاذبة  وبرغم أنه يغلب عليها طابع كوميدي غنائي ترفيهي، إلا أنها تضم عدداً من كل عناصر الدراما المسرحية من حيث التشويق والصراع الإنساني في أحداث جامعة مابين الحب والخيانة والتأمر والصراع على السلطة.

 وصرح المخرج مجدي الهواري من قبل لموقع الرأي عن أن مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” تقدم بشكل جيد وجديد ومختلف عما سبق عرضه من قبل في مسرح الدولة لمسرحية “ليلة من ألف ليلة وليلة”، والتي قام بتقديمها أيضاً الفنان الكبير يحيى الفخراني.

وأكد الهواري على وجود عدد من الإستعراضات الفنية من رقص وغناء وقصص تنويرية ومختلفة من خلال فكرة الحاكم المحكوم، بالإضافة إلى أن الهواري أشار إلى أن العمل من الفنان يحيى الفخراني ممتع وشيق للغاية، مضيفاً أن هذا العمل ليس العمل الأول بينه وبين يحيى الفخراني.

يذكر أن الفنان إياد نصار شارك في فيلم “موسى” والذي تم عرضه في السينمات داخل مصر في يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 من أغسطس، وقد أعلن الفنان كريم محمود عبد العزيز عن موعد طرح فيلم “موسى” في العالم العربي حيث أنه من المقرر أنه يبدء في الخميس المقبل الموافق 19 من أغسطس الجاري.

وشارك في عمل هذا الفيلم كلاً من الفنانين: كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، صلاح عبد الله، محمد جمعة، أحمد حاتم، أحمد العوضي، محمد لطفي، صبري فواز، أحمد مالك، محمود حافظ، وعمر الشناوي”، والفيلم من إخراج بيتر ميمي، ويذكر أن الفيلم حقق إيرادات وصلت إلى 3 ملايين جنيهاً فقط من وقت عرضه بالسينمات داخل مصر.

وتدور أحداث الفيلم حول روبوت يقوم بإختراعه طالب في كلية الهندسة ليساعده في أمور شخصية حتى تتطور العلاقة بينه وبين الروبوت ويصبح صديقاً له ويطلق عليه أسم “موسى”، لتتعقد الأمور أكثر وتخرج عن السيطرة على الروبوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى