اخبار

استمرار الحملات التفتيشية بشمال سيناء.. و” الصحة ” تصدر بيان

كتب .. هيثم زهرة

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء خلال بيان لها عن استمرار الحملات التفتيشية داخل أسواق المحافظة من أجل التأكد من سلامة الأغذية والمنتجات المعروضة.

مقالات ذات صلة

وجاء خلال بيان الصحة أنها تمكنت من اعدام 18 كيلو وعدد 134 كرتونة من المواد الغذائية الفاسدة أو منتهية الصلاحية.

وأوضحت أن المديرية شنت العديد من حملات التفتيش على الكافيتريات والمقاهي في مدينة نخل والتي أسفرت عن ضبط 13 كيلو من الكبدة المجمدة و 5 كيلو لحوم فاسدة بالاضافة الى 36 كرتونة من البسكويت و  98 كرتونة مقرمشات منها ما هو منتهي الصلاحية أو غير واضح البيانات.

وأضاف البيان أنه تم الاطمئنان على سلامة جودة الأغذية المعروضة داخل أسواق المحافظة كما تم سحب عينات من بعض الأغذية المختلفة من أجل ارسالها للفحص والتأكد من سلامتها من خلال المعامل المختصة بوزارة الصحة.

من جهتها أكدت الادارة الصحية بالشيخ زويد استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأغذية المعروضة داخل أسواق المحافظة وتابعت أن فريقا من الادارة قام بالمرور على محال السلع الغذائية بالشيخ زويد للكشف عن تواريخ انتهاء البضائع المعروضة وجودة التخزين طبقا للاشتراطات الصحية مع التأكد من الشهادات الصحية الممنوحة للبائعين.

في سياق آخر صرحت مديرية الصحة بشمال سيناء بالتعاون مع المجمع النموذجي للاعلام بمدينة العريش عن استعداداتها لبدأ تنفيذ حملة للتوعية الصحية ضد مخاطر فيروس كورونا.

من جهته أشار د. حاسم حمدي مدير عام ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء الى أن الحملة التوعوية تأتي ضمن توجيهات الرئيس السيسي ووفقا لاهتمام الدولة متمثلة في وزارة الصحة لتقديم الرعاية الكاملة والتوعية ضد مخاطر الفيروس الخطير.

وتابع أن المديرية سوف تقوم بتنفيذ العديد من الفعاليات التثقيفية والتي تتضمن اقامة المزيد من المحاضرات والندوات التوعوية للحديث حول كيفية تعزيز صحة المواطن داخل محافظة شمال سيناء.

وأكد أنه من المزمع أن تتضمن الفعاليات استعراض واسع عن أخطر الأمراض المعدية ودور التطعيمات في الحد من انتشار الفيروسات والأوبئة المختلفة وأشار الى أن المديرية قد نفذت بالفعل مجموعة من الأنشطة الثقافية والتوعوية داخل مدارس المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى