رياضة

أبرزهم ألمانيا.. تعرف على الأكثر تتويجًا بالميداليات كأس العالم

الأكثر تتويجًا بالميداليات كأس العالم

كتب السيد الأعرج

أقترب العد التنازلي الي انطلاق الحدث الأكبر على مستوى العالم الذي ينتظره كثير من عشاق كرة القدم وهو انطلاق بطولة كأس العالم 2022 التي سوف تقام الأول مرة في العاصمة الدوحة بدولة قطر.

ويذكر ان تاريخ مسابقة بطولة كأس العالم مليئه بالعديد من النجوم الذي نجحوا في حصد الكثير من الميداليات التتويج والوصافة وحصول على مركز الثالث.

حيث أن هناك لاعبون صعدوا الي منصات التتويج اكثر من مرة وذلك للحصول على الميدالية الذهبية او الإحتفال مع منتخبهم او تتويج بالميدالية الفضية أو البرونزية.

تعرف على أكثر شخص حصل على الميداليات في تاريخ بطولة كأس العالم:

الأكثر تتويجًا بالميداليات كأس العالم
الأكثر تتويجًا بالميداليات كأس العالم

يعتبر اللاعب الألماني فرانز بيكنباور قائد منتخب ألمانيا السابق هو أكثر للاعب تمكن من تتويج بالميداليات في كأس العالم وذلك ب5 ميداليات.

ويعد ذلك بواقع ميداليتين ذهبيتين في كأس العالم وميداليتين فضيتين أيضا وميدالية برونزية فقط.

فيما قد حصل للاعب فرانز بيكنباور في ألمانيا على ثلاث ميداليات وتعد هي الميدالية الفضية في عام1966 وذلك بعد الهزيمة في مباراة النهائية امام منتخب إنجلترا باربعة أهداف مقابل هدفين ثم حصل بعد ذلك على ميدالية البرونزية في عام1970 وذلك بعد الفوز على منتخب أوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث بهدف نظيف فيما تعد الميدالية الذهبية الأخيرة كانت في عام1974 عندما نجح مع منتخب ألمانيا في تحقيق القب على منتخب هولندا بهدفين مقابل هدف.

وسرعان ما بعد ذلك قد توالي فرانز بيكنباور مهمة تدريب المنتخب وذلك مابين عام1984 و1990 ليتمكن خلال هذه الفترة في تتويج بالميدالية الفضية عام18986 بعد هزيمة منتخب الأرجنتين ثم حصل بعد ذلك على الميدالية الذهبية في عام1990 بعد الفوز على منتخب الألباسيلستي بهدف نظيف في مباراة الثأر.

الأكثر تتويجًا بالميداليات كأس العالم

كما قد جاء اللاعب ميروسلاف كلوزه ثاني اكثر للاعب حصولا على الميداليات في بطولة كأس العالم برصيد 4 ميداليات مع منتخب ألمانيا.

وتعد اول مشاركاته مع منتخب ألمانيا في مونديال عام2002 حيث حصل اللاعب وقتها على الميدالية الفضية مع منتخب ألمانيا بعد هزيمة من منتخب البرازيل في المباراة النهائية.

بينما في نسختي2006 و نسخة2010 قد نجح اللاعب كلوزه في حصد الميدالية البرونزية بالتتويج بالمركز الثالث مع منتخب ألمانيا.

َسرعان ما ابتسامة كرة القدم له حيث تمكن من تتويج بالميدالية الذهبية في كأس العالم عام2014 بعد تغلب على منتخب الأرجنتين بهدف نظيف.

الأكثر تتويجًا بالميداليات كأس العالم

ومع هذا أيضا قد تمكن اللاعب ماريو زاجالو من حصد ميداليتين ذهبيتين كلاعب وذلك خلال عامي1958 و1962 كما قد حصل أيضا علىعلى ميدالية ذهبية وفضية كمدرب الأول مرة وذلك خلال عام1970 بعد الفوز على منتخب إيطاليا بينما في الثانية خلال عام1998 بعد العزيمة من منتخب فرنسا في نهائي بثلاثة اهدف نظيفة.

من تتوج بكأس العالم كلاعب ومدرب :

الأكثر تتويجًا بالميداليات كأس العالم
الأكثر تتويجًا بالميداليات كأس العالم

يتواجد هنا ثلاثة من نجحوا في حصد لقب كأس العالم كلاعب ومدرب حيث يعد آخرهم هو مدرب منتخب الديوك ديديية ديشامب الذي نجح في حصد لقب كأس العالم في روسيا عام 2018.

ويعد هؤلاء هم الاعب فرانز بيكنباور الذي نجح في تتويج بلقب كلاعب عام 1974  وكمدرب عام1990.

فيما قد تمكن أيضا ماريو زاجالو من حصد اللقب كلاعب عامي 1958 و1962 وكمدرب عام 1970.

بينما قد نجح ديدييه ديشامب في حصد لقب كلاعب عام 1998 بينما قد توج به كمدرب في نسخة 2018 الماضية .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى