رياضة

للمرة الثامنة …. الأهلي يحقق أفضل انطلاقاته بالدوري ..طالع التفاصيل

الأهلي يحقق أفضل انطلاقاته

 

كتب : مصطفى الجندي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تأمين صدارته لجدول مسابقة الدوري الممتاز بعد الفوز في 6 مباريات و تحقيق العلامة الكاملة بـ 18 نقطة , وذلك قبل فترة التوقف الدولي لمشاركة المنتخب الوطني ببطولة كأس العرب بقطر و المقرر إقامتها في الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل .

نتائج الأهلى هذا الموسم :

الأهلي يحقق أفضل انطلاقاته
الأهلي يحقق أفضل انطلاقاته

افتتح الأهلي مشواره بالدوري بتحقيق فوز عريض على فريق الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل لا شيء , ثم الفوز على البنك الأهلي بهدف مقابل لا شيء في الجولة الثانية .

و في الجولة الثالثة , حقق الأهلي فوزاً كبيراً على غريمه التقليدي الزمالك بمباراة القمة 123 بخمسة أهداف مقابل ثلاثة , و بعدها حقق الأهلي فوزاً صعباً على المقاولون العرب بهدف مقابل لا شيء.

و كعادة الأهلي في الفوز بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة , حقق المارد الأحمر فوزاً دراماتيكياً على غزل المحلة بالجولة الخامسة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت بدل الضائع للمباراة .

و في آخر جولات المسابقة قبل التوقف الدوري , فاز الأهلي على ضيفه سموحة بأربعة أهداف مقابل وحيد .

وتعد هذه الانطلاقة هي ثامن أفضل انطلاقات الأهلي في بطولة الدوري الممتاز , ليسجل بيستو موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي رقماً قياسياً جديداً للمارد الأحمر بالمسابقة .

كانت المرة الأولى التي حقق فيها الأهلي 6 انتصارات متتالية موسم 1984/1985 تحت قيادة الإنجليزي دون ريفي , بينما جاءت المرة الثانية موسم 1889/1990 و لكن هذا الموسم لم يكتمل و حينها حقق الأهلي 10 انتصارات متتالية .

الأهلي يحقق أفضل انطلاقاته
الأهلي يحقق أفضل انطلاقاته

و في موسم 1999/2000 , حقق الأهلي وقتها 8 انتصارات متتالية تحت قيادة الألماني راينز تسوبيل , أما الرابعة فكانت بموسم 2002-2003، ووصل المارد الأحمر إلى 12 فوزاً على التوالي ، تحت قيادة الهولندي جو بونفرير.

حقق البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي رقماً قياسياً مع الفريق بموسم 2004/2005 حين حقق وقتها 17 فوز متتالي , و في الموسم التالي 2005/2006 حقق الأهلي أيضاً تحت قيادة جوزيه 11 انتصار متتالي .

أما المرة السابعة فكانت بموسم 2019- 2020، وحقق الأهلي وقتها 16 فوزاً متتالياً بقيادة السويسري رينيه فايلر , ليأتي إنجاز الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في المرتبة الثامنة .

بينما تعتبر أقوى انطلاقات الأهلي بالدوري هي :

مانويل جوزيه (2004/2005) :

الأهلي يحقق أفضل انطلاقاته
الأهلي يحقق أفضل انطلاقاته

الرقم القياسي في أفضل انطلاقات الأهلي في الدوري المصري مسجل باسم الأسطورة جوزيه ، عندما حقق 17 انتصارًا متتاليًا في موسم 2004- 2005، وتحديدا منذ 17 سبتمبر 2004 حتى 14 يناير 2005.

جاءت انتصارات الأهلي منذ الجولة الأولى حتى الجولة الـ 17 على حساب كل من : أسمنت السويس ، الترسانة ، المنصورة ، الاتحاد ، المصري ، بلدية المحلة ، الزمالك ، أسمنت أسيوط ، إنبي ، طلائع الجيش ، حرس الحدود ، الإسماعيلي ، غزل المحلة ، أسمنت السويس ، الترسانة ، المنصورة ، الاتحاد.

وتوقفت السلسلة القياسية للأهلي في الجولة الـ 18 بعدما أجبره المصري البورسعيدي على التعادل السلبي يوم 21 يناير 2005، وحصد المارد الأحمر لقب الدوري في النهاية بعد تعادله في مباراتين فقط من أصل 26 مباراة دون تلقي أي هزيمة ، حيث تصدر الجدول بفارق 31 نقطة عن أقرب ملاحقيه إنبي .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى