فن ومنوعات

الرأي يرصد اخطاء سينمائية وقع بها مخرجين أثناء التصوير وظهرت في النسخة النهائية

أشهرها ساعه أحمد مظهر في فيلم صلاح الدين

كتبت اسماء حسني

أن أعين المشاهد للسينما المصرية تلتقط كثير من الاخطاء التي يقع فيها المخرجين دون قصد ولكن هذا يدل علي عدم مراجعة العمل السينمائي بشكل كافي ومثل هذه الاخطاء ، توقيت المشهد :في بعض الاحداث يتم تصوير المشهد بالنهار ويتم استكماله في الليل وعلي الرغم منه انه مشهد واحد.

ففي بعض اللقطات التي رصدنها  يلجأ النجم في تصوير مشهد ان يكسر احد الديكورات كزهرية أو تابلوة موجود داخل الغرفه او الشقه وفي لقطه اخري من نفس المشهد نجد ان قطعه الاثاث التي تم تكسيرها كما هي.

وفي السيارات مثلا يتم ظهور سيارات من موديلات حديثه تم انتاجها في  عام 2000 في افلام تدور احداثها في الخمسينات والستينات مثل فيلم حليم حيث يظهر موديلات لسيارات تم انتاجها بعد عام 2000.

ضرب الرصاص مثلا يتم التقاط مشهد انه تم اطلاق الرصاص علي الفنان في كتفه الايسر ويظهر في مشهد اخر ينزف ولكن الاصابه في كتفه الايمن هذا بخلاف ظهور الميكروفونات الخاصة بالنجوم بوضوح في بعض المشاهد .

لنقدم لكم في هذا التقرير بعض الافلام التي وقع بها اخطاء أثناء التصوير وتم عرضها بالنسخة الأصلية للعمل  

فيلم شد اجزاء: 

بطولة الفنان محمد رمضان تقوم الشرطه بمداهمة منزل احدي المجرمين التي يمتلك كلاب شراسه ويقوم كلب بعض رجل من رجال الشرطه في ذراعيه ولكن الجبيرة التي يتم وضعها لحماية ذراع ظابط الشرطه تظهر بوضوح في المشهد.

فيلم كدة رضا: 

بطولة الفنان احمد حلمي والفنانة منة شلبي يظهر مشهد يتابعون مبارة الاهلي والزمالك الشهيرة التي انتهت بفوز الاهلي 3_4 وتظهر الشمس تعم ارجاء الاستاد ولكن عكس الحقيقه ان المباراة كانت ليلا.

فيلم الباشا تلميذ 

التي كان بطولة الفنان القدير حسن حسني والفنان كريم عبد العزيز حيث يظهر النجمان في حوار ساخن بسبب التقرير الذي قدمه ويبدو ان المخرج لم ينتبه ان مكان طفاية السجائر تغير مرتين في نفس المشهد حيث كانت علي يمين الزهرية في اللقطه الاولي وفي اللقطة الثانية ظهرت علي يسارها

فيلم الناصر صلاح الدين

حيث يعد من الافلام التاريخية الهامة حيث تدور احداثه حول فترة الحروب الصليبية والفيلم تم عرضه بالالوان  وتكلفة انتاجه كانت باهظة ألا انه لم يخلو من الاخطاء والخطأ هو ظهور الفنان احمد مظهر مرتدي ساعه يد حيث الفيلم يحكي قصة تاريخيه لم تكن ساعه اليد قد تم اختراعها وظهرت الساعه عندما كان يشرح خطة الهجوم علي الصليبيين وكان الفيلم مرشح للوسكار وخرج بسبب الاخطاء الذي كانت فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى