فن ومنوعات

لطفي لبيب…مبقتش بستحمل 18 ساعة تصوير

إسراء حسني

صرح الفنان لطفي لبيب للرأي أنه بالفعل أعتزل التمثيل وأكد تصريحاته خلال مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون وأنه لم يعد قادر على التمثيل بسبب الجلطة التي تعرض له وأثرت على جانبه الأيسر وأنه لم يستطع الوقوف أمام الكاميرا مره آخرى بسبب كثرة عدد ساعات التصوير التي قد تتجاوز 18 ساعة.

وقال نصاً (الجمهور واحشني جداً وأنا بصحه كويسة ولكني مقدرش أمثل دي إرادة ربنا لإني أصبت بجلطة أثرت على جنبي الشمال، ومش بقدر أقف على رجلي).

وعلى ما قاله لطفي لبيب كان آخر الأفلام السينمائية التي شارك بها عام 2019 هو فيلم إنت أيه مع نخبة من نجوم الفن هم سامي مغاوري، طاهر أبو ليلة، محمد ثروت، سارة درزاوي، إبرام سمير، نرمين ماهر.

وتدور قصة الفيلم في إطار درامي كوميدي، حول شخص غريب يطرح عدد من الاسئلة على الناس بطريقة بريئة، وخلال رحلته تلك يكون صداقات من أشخاص طيبين وعداوات من أشخاص سيئين، والفيلم من إخراج هالة المدني، وتأليف محمود جاميكا.

وعن المسلسلات شارك عام 2017 في مسلسل الأب الروحي التي تدور أحداثه عن عايلة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يجسد دوره الفنان محمود حميدة والذي له عدد كبير من الأبناء يعيش برفقتهم ماعدا أثنان واحد منهم بالملجأ والآخر عدواني ويسرد المسلسل علاقة الأب بأبنائه وايضاً علاقته بالعصابات والمهربين.

ويشارك بالفيلم كوكبة من النجوم منهم محمود حميدة، سوسن بدر، أحمد فلوكس، أحمد عبد العزيز، ميرهان حسين، عايدة رياض، محمد عادل، أدم محمد، هاني لطفي وآخرين، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وآخراج بيتر ميمي.

بداً لطفي لبيب مسيرته الفنية عام 1981 بمشاركته في مسرحية المغنية الصلعاء، وبعدها مسرحية الرهائن بالإشتراك مع الفنانة رغدة، ورغم صغر أدواره في مرحلة البدايات إلا أن لطفي أصبح شريكاً رئيسي في معظم الأفلام من الفترة 2000 إلى 2010.

ألف لطفي لبيب كتاباً يحمل إسم الكتيبة 26 والذي يتحدص فيه عن تجربته الشخصية خلال حرب أكتوبر من سبتمبر 1973 وحتى فبراير 1974.

وشارك لطفي لبيب على مدار حياته في عدد من المسرحيات منهم مسرحية سي علي وتابعه قفه، طرائيعو، حلو وكداب، الرهائن، سوق الحلاوة، الملك هو الملك، الشحاتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى