فن ومنوعات

الشاعرة منه القيعي تكشف كواليس أغنية “بنت أبويا” 

إسراء البواردي

تعتبر أغنية “بنت أبويا” من مسلسل “موضوع عائلي” من الأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا في الفترة الماضية، بعد تقديمها بصوت الفنانة هنا يسري.

وكشفت الشاعرة منه عدلي القيعي مؤلفة الأغنية كواليس صناعتها قائلة: “من زمان نفسي أعمل أغنية عن الأب تكون أغنية رومانسية ومش حزينة، لأن علاقة البنت بأبوها دايمًا فيها شيء من الرومانسية”.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج “ضيفي” المذاع عبر قناة الشرق للأخبار: “قعدت سنين مش عارفة أكتب، وطلعت بكوبليه بيقولولي إني شبهك، لأن الناس دايمًا كانت تقول إني شبه بابا في الملامح والطباع”.

أوضحت منة القيعي أنها أستتوحت كلمات الأغنية من تفاصيل علاقتها بوالدها قائلة: “فضلت سنين مش عارفة أكمل الأغنية، لغاية ما في يوم بابا راجع بالليل من البرنامج، وسمعت صوت المفتاح في الباب، وفي لحظة جالي كلام صوت رنة المفتاح في الباب ساعة أما توصل”.

وردًا على سؤال لماذا يتأثر كل من يسمع أغنية “بنت أبويا” لدرجة البكاء، قالت منه القيعي: “لأنها حقيقية والناس بتبكي من التأثر، أو من الحزن لو شخص فقد أبوه”.

وتابعت: “بعد سنوات من البحث عن اللحن المناسب إللي أنا عايزاه، أحمد الجنايني منتج مسلسل موضوع عائلي كلمنا عن العمل، ولقيت إنها أفضل فرصة لتنفيذ الأغنية”.

يذكر أن أغنية “بنت أبويا” من كلمات منة عدلي القيعي، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي، وأداء هنا يسري.

يشار إلى أن الجزء الثاني من مسلسل “موضوع عائلي” أنتهى عرضه في يناير الماضي، مثيرًا تساؤلات الجمهور حول إمكانية تقديم الجزء الثالث من العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى