فن ومنوعات

مشاهد مميزة من حفل إفتتاح مهرجان القاهره السينمائي الدولي لدورته 44

شروق غنيم

إنطلقت فعاليات مهرجان القاهره السينمائي الدولي فى دورته الـ 44 أمس، وسط حضور كبير من فنانين الفن العرب بدار الأوبرا المصرية مقر إقامة حفل الإفتتاح، وشهد الحفل العديد من لقطات المميزة من ضمن هذه المشاهد تكريم النجمة المصرية لبلبة والمخرجة المصرية كاملة أبو ذكري.

لبلبة تبكي بسبب والدتها الراحلة خلال لحظة تكريمها بمهرجان القاهره السينمائي الدولي لدورته 44

وأستلمت النجمة لبلبة تكريم خاص فى مهرجان القاهره السينمائي، ونالت جائزة الهرم الذهبي تقديرًا لمشوارها الفنية، وذلك أثناء أفتتاح الدورة 44 من مهرجان القاهره السينمائي، وتسلمت الجائزة من رئيس المهرجان النجم حسين فهمي، ووجهت الفنانة لبلبة كلمة مؤثرة بعد حصولها على التكريم، وقدمت الشكر لكل من ساندها ووقف بجانبها منذ بداية عملها بالتمثيل منذ طفولتها إلى الوقت الحالي، وعبرت عن سعادتها الكبيرة لتكريمها في مهرجان القاهره السينمائي الدولي.

ولم تتمسك دموع الفنانة لبلبة بعد إهداء الجائزة لوالدتها الراحلة، وقالت إن والدتها كانت معها فى جميع كواليس أعمالها، وكانت تخبرها أنها سوف يتقدم لها تكريم من مهرجان القاهره السينمائي، ولكن رحلت والدتها قبل تكريمها، وقالت إن والدتها ولدتها فى السينما أثناء مشاهد فيلم،وأمس يتضامن مع يوم عيد ميلادها، وقام الفنانين والحضور بالإحتفال بعيد ميلادها.

تتأثر الفنانة يسرا بسبب تذكر الراحل هشام سليم

وقام المهرجان بعرض العديد من مشاهد للفنانين الراحلين هذا العام ،ومن ضمنهم النجمة مها أبو عوف والمخرج علي عبد الخالق، وكذلك النجم هشام سليم، وعرضت مشاهد لهم خلال حفل الإفتتاح وهو الأمر الذي أثر فى يسرا، ولم تقدر يسرا على أن تمسك دموعها عند رؤية مشاهد هشام سليم شقيق زوجها، وقدم المهرجان تكريم الفنان الراحل سمير صبري بعرض فيلم قصير عنه خلال بداية الحفل.

تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري

حيث تلقى المخرج المجري بيلا تار تكريم خاص أثناء مهرجان القاهره السينمائي بحفل الإفتتاح، وقدم المهرجان أيضًا تكريم للمخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، وقامت الفنانة نيللي كريم بتسليم الجائزة لها، وقالت نيللي كريم أن كاملة أبو ذكري من الشخصيات المؤثرة بحياتها وقدمتها بشكل مختلف فى العديد من الأعمال.

وعبرت كاملة أبو ذكري عن مدى سعادتها بالتكريم،وقامت بإهداء التكريم إلى أسرتها وعدد من النجوم الكبار الذين ساندوها، ومن ضمنهم النجم نور الشريف والنجم أحمد زكي والمخرج محمد خان وعاطف الطيب وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى