فن ومنوعات

تواجد مصري ضخم ضمن فعاليات  موسم الرياض صور

كتبت سعاد محمد

يشهد موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية تواجد فني ضخم  لعدد كبير من الفنانين والأعمال المصرية، ضمن الفعاليات الترفيهية المستمرة حتى شهر مارس المقبل، والتي تم بيع تذاكر حضور حفلاتهم وعروضهم بالكامل.

فقد قدمت فرقة أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلين موسيقيين على مسرح محمد عبده ارينا في بوليفارد رياض سيتي، وتم بيع تذاكر الحفلين بالكامل و رفعت لافتة كامل العدد.

حيث عاش الجمهور السعودي ليلتين من الخيال مع أنغام الزمن الجميل، أطربتهم المطربة مي فاروق، والمطرية إيمان عبد الغني، والفنان أحمد عفت الذي أبدع في غناء أعمال العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

كما نفذت أيضاً  تذاكر حفل الفنان محمد رمضان كاملة، والذي يحييه اليوم ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

أما عن الأعمال المسرحية فيشارك عدداً من الفنانين فى تقديم عروضا مسرحية متميزة، حيث يقدم الفنان محمد هنيدي مسرحية بعنوان سلام مربع بطولة أيتن عامر، محمد ثروت، محمد محمود، إيمان السيد، بالإضافة إلى ميرنا نور الدين، تأليف وإخراج خالد جلال، وتدور قصة المسرحية حول المطرب سيد الذي يسعى للشهرة وكسب الأموال للزواج من حبيبته.

ويشارك الفنان محمد سعد بعرض مسرحية اللمبي في الجاهلية وهى من إخراج تامر كرم، ويشارك في العمل عدد من نجوم الكوميديا من بينهم ويزو، وطاهر أبو ليلة، ومنير مكرم، الفنان بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمد محمود.

وقد قدم هنيدي منذ عامين في موسم  الرياض مسرحية 3 أيام في الساحل والتي حققت نجاحًا كبيرًا، وقت عرضها، إخراج مجدي الهواري.

ويشهد موسم الرياض عودة الفنانة يسرا، إلى خشبة المسرح بعد فترة غياب طويلة دامت ما يقرب من 20 عامًا، حيث وافقت يسرا على تقديم مسرحية زيارة السيدة العجوز.

ويشارك الفنان مصطفى خاطر في موسم الرياض لأول مرة، حيث تعاقد على بطولة مسرحية جديدة بعنوان عائلة تس، بمشاركة بيومي فؤاد، أوس أوس، محمد سلام، شيماء سيف، مصطفى البنا، وستكون من إخراج أوتاكا.

ويتقابل كل من الفنان آسر ياسين، والفنانة نيللي كريم، للمرة الأولى على خشبة المسرح لإعادة تقديم مسرحية سيدتي الجميلة، والتي قدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس، والفنانة الراحلة شويكار، عام 1969.

كما يشارك الفنان أشرف عبد الباقي، وفرقته المسرحية بمجموعة من العروض المسرحية الجديدة الي لم تعرض من قبل لتقديمها خلال موسم الرياض.
وتجري الشركة المنظمة لموسم الرياض، مفاوضات مع الفنان يحيى الفخراني، ليشارك بعمل  مسرحي جديد أو عرض مسرحيته ياما في الجراب يا حاوي والتي تعرض حاليًا على مسرح كايرو شو.

كما يشارك أيضاً في موسم الرياض مسرحية علاء الدين والعفريت بطولة أحمد عز، وتارا عماد، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى