عربي ودولي

المحكمة العسكرية العليا بمأرب تقضي بإعدام 174 إرهابي حوثي

كتب: خيرالله فؤاد

 

قضت المحكمة العسكرية العليا بمأرب بدولة اليمن بإصدار حكمها علي  174إرهابي حوثي بالإعدام شنقا لتورطهم في قتل ضباط جيش من الجيش اليمني وقيامهم بأعمال تفجيرات وتخريب وتحريض علي مؤسسات الدولة والتخابر مع دولة إيران .

الإرهابي عبدالملك الحوثي
الإرهابي عبدالملك الحوثي

كما أحالت المحكمة العسكرية بمأرب عبدالملك الحوثي الإرهابي زعيم جماعة الحوثيين الإرهابية وعدد من مليشيات الحوثي للنيابة العسكرية العليا بمأرب ووجهت لهم المحكمة تهم التخابر مع دولة إيران وتهريب وثائق أمنية تخص الأمن العام اليمني وقتل ضباط جيش ومدنيين وكذلك قيامهم بأعمال تفجيرات باليمن  .

 

كما وجهت لهم المحكمة تهم الحرق العمد والاستيلاء علي معدات عسكرية والسماح بنقل معلومات تمس الأمن القومي اليمني لصالح لدول أجنبية مقابل تقاضيهم أموال منها .

 

تعزيزات عسكرية بمحيط المحاكمة

 

وقد شهد محيط المحكمة العسكرية العليا بمأرب باليمن تشديدات أمنية مكثفة بمحيطها وسط تعزيزات عسكرية علي مداخل ومخارج المدينة وذلك تحسباً لأي أعمال إرهابية قد تحدث من قبل جماعة الحوثي المتطرفة لمحاولة زعزعة الأمن وتعطيل سير المحاكمة .

تعزيزات عسكرية للجيش اليمني
تعزيزات عسكرية للجيش اليمني

مولد الإرهابي عبدالملك الحوثي

 

ولد الإرهابي عبدالملك الحوثي 1979 وهو زعيم حركة الحوثيين الإرهابية في اليمن وتولى زعامة الحركة الإرهابية في عام 2006 من بعد مقتل شقيقة حسين بدر الدين الإرهابي الحوثي وهما من محافظة صعدة بجنوب دولة اليمن .

 

تخريب أثار ومتاحف اليمن وسجون سرية للحوثيين

 

وفي السياق ذاته ووسط جرائم الحوثيين البشعة جريمة أخري تاريخية لا تغتفر حيث حولت جماعة الحوثيين الإرهابية في اليمن أماكن أثرية ترجع حقبتها من الأف السنين إلي سجون وكذلك تم تحويل متاحف أثرية لها أصول تاريخية بالدولة اليمينية إلي سجون .

 

تهم تتطلب ضرورة تدخل اليونسكو

 

تلك الواقعة تحتاج إلي تدخل اليونسكو للعلوم والثقافة  بدورها في حماية التراث العالمي كحق للشعوب بالمعرفة وليس حكراً علي جماعة متطرفة تقوم بتحويل كنوز أثرية لا تقدر بمال إل سجون أي عقل يستوعب هذا وذلك في ظل الصراع اليمني الدائر هناك بين جيش الشرعية اليمني وقوات التحالف وتلك الجماعة المتطرفة .

 

تخريب ونهب

 

كما قامت جماعة الحوثيين الإرهابية بنهب ما في تلك المتاحف وسرقوا ما بداخلها واستولوا علي مقدراتها والتي لا تقدر بمال .

 

سجون سرية للحوثيين الإرهابية

 

بينما ذكرت وكالة رويترز أن جماعة الحوثي قد أقامت عدد من السجون السرية عبر إنفاق تحت الأرض لوضع السجناء بها وهي خطوة قد يتلوها خطوات أخري لإنشاء مزيد من تلك السجون السرية .

 

الحوثي تجند سجناء بالسلاح

 

وفي خطوة أخري قامت جماعة الحوثي بتجنيد سجناء محكوم عليهم بالسجون اليمينية والذي يقدر عددهم بمئات السجناء كما قامت بتمكينهم بالسلاح لحشدهم للحرب ضد جيش الحكومة الشرعية في اليمن في خطوة ليست بجديدة علي تلك الجماعة المتطرفة .

 

تجنيد الصبية

 

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد أقدمت علي خطوة بشعة ضد الحقوق والإنسانية عندما أقدمت علي تجنيد الألاف من الصبية للدخول في حرب ضد الجيش اليمني الشرعي وسلحتهم دون مراعاة لطفولتهم والزج بهم في حروب ليس لهم أي ذنب .

 

ولا تتوقف جماعة الحوثيين الإرهابية باليمن عن القتل والترويع والتخريب وفصل الأف من المعلمين دون مبرر وضرب أهداف بدولة السعودية وقتل مدنيين أبرياء وتعطيل حركة الملاحة بمضيق باب المندب المجري الملاحي العالمي وتهريب سلع غذائية لبيعها لدول أخري في ظل حدو نقص شديد في المواد الغذائية لأغلب الشعب اليمني والذي يعاني متاعب كثيرة جراء إرهاب الحوثيين .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى