تحقيقات وملفات

مقتل 10 قيادات عسكرية إيرانية في اليمن بقذف صاروخي لقوات التحالف

كتب: خيرالله فؤاد

وسط الضربات الموجعة التي يكبدها الجيش اليمني وقوات التحالف للجماعة الحوثية الإرهابية في اليمن، لقى 10 أشخاص عسكريين إيرانيين مصرعهم، حيث كانوا يقومون بتدريب قيادات حوثية إرهابية في مأرب، قصفًا بطيران التحالف موقع الاجتماع لهم.

مقتل 9 حوثيين إرهابيين

وقصف طيران التحالف عدد من المواقع الأخرى لجماعة الحوثيين مما إدي إلي مقتل 9 أشخاص من جماعة الحوثي الإرهابية في قصف جوي أخر وسط خسائر فادحة للمعدات العسكرية للجانب الحوثي الإرهابي وتدمير عدد من المواقع العسكرية الذين كانوا يقومون بتدريب المسلحون بها .

الجيش اليمني
الجيش اليمني

قتل 30 عنصرًا حوثيًا في مواجهات مع الجيش الوطني

 

وكان الجيش اليمني قد قتل 30 شخصاً اليوم من عناصر جماعة الحوثي في اليمن إثر مواجهات شرسة بين الجيش الوطني اليمني، والمقاومة التابعة لها من جانب وبين جماعة الحوثي جانب آخر.

وتكبد الجانب الحوثي خسائر في محاولاته لكسب تقدم نحو جبهة الصرواح باليمن، الذي وقعت بها المواجهات بين الجانبين.

الحوثيين تحول متاحف اليمن لسجون
الحوثيين تحول متاحف اليمن لسجون

ومن جانبه أعلن المتحدث الرسمي لقوات الجيش اليمني خلال مداخلة لها عبر قناة الحدث أن جماعة الحوثي والموالية  لدولة إيران قد جنت وتقبل علي الانتحار بعد خسائرها المتتالية، بينما قتل إثر المعارك الدائرة باليمن بين الجيش الوطني وجماعة الحوثي عميد محور مهدان إثر الاشتباكات المسلحة بين الجانبين.

وكان المقدم الرقيب الشدادي مستشار قائد العسكرية الثالثة قد أضاف أن جماعة الحوثي تكبدت اليوم خسائر كبيرة علي جبهة مأرب شرق البلاد اليمينية، بينها خسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

وأضاف الشدادي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية ” د.ب. أ”، أن جماعة الحوثي المنشقة باليمن قتل منها خلال هذا الأسبوع نحو 100 قتيل وإصابة العشرات من بين صفوفهم وأسر العشرات منهم جراء الحرب الدائرة بالبلاد ضد تلك الجماعة المنشقة.

آثار ومتاحف اليمن سجن سرية للحوثيين

وفي السياق ذاته ووسط جرائم الحوثيين البشعة، جريمة أخري تاريخية لا تغتفر، إذ حولت جماعة الحوثيين الإرهابية في اليمن أماكن أثرية ترجع حقبتها من الأف السنين إلي سجون وكذلك تم تحويل متاحف أثرية لها أصول تاريخية بالدولة اليمينية إلي سجون .

تدخل اليونسكو

 

تحتاج تلك الواقعة إلى تدخل اليونسكو للعلوم والثقافة بدورها في حماية التراث العالمي كحق للشعوب بالمعرفة وليس حكراً على جماعة متطرفة تقوم بتحويل كنوز أثرية لا تقدر بمال إلى سجون، في ظل الصراع اليمني الدائر هناك بين جيش الشرعية اليمني وقوات التحالف وتلك الجماعة المتطرفة .

أعمال تخريب ونهب

كما قامت جماعة الحوثيين الإرهابية بنهب ما في تلك المتاحف وسرقوا ما بداخلها واستولوا علي مقدراتها والتي لا تقدر بمال.

سجون سرية للحوثيين الإرهابية

وذكرت وكالة رويترز أن جماعة الحوثي قد أقامت عدد من السجون السرية عبر أنفاق تحت الأرض لوضع السجناء بها، وهي خطوة قد يتلوها خطوات أخري لإنشاء مزيد من تلك السجون السرية .

تجنيد السجناء بالسلاح

وفي خطوة أخرى قامت جماعة الحوثي بتجنيد سجناء محكوم عليهم بالسجون اليمينية، والذي يقدر عددهم بمئات السجناء، كما قامت بتمكينهم بالسلاح لحشدهم للحرب ضد جيش الحكومة الشرعية في اليمن في خطوة ليست بجديدة على تلك الجماعة المتطرفة .

تجنيد الصبية

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد أقدمت على خطوة بشعة ضد الحقوق والإنسانية بتجنيد الآلاف من الصبية للدخول في حرب ضد الجيش اليمني الشرعي وسلحتهم دون مراعاة لطفولتهم والزج بهم في حروب ليس لهم أي ذنب .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى