رياضة

بعد انتقاله إلى أولمبيك ليون الفرنسي… تعرف على مشوار شاكيري مع ليفربول

مشوار شاكيري مع ليفربول

 

كتب السيد الأعرج

 

كشف نادي ليون الفرنسي منذ قليل عن نجاح الفريق في إتمام التعاقد مع  اللاعب الدولي للمنتخب السويسري ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي شيردان شاكيري بشكل رسمي، لمدة 3 سنوات لينتهي بذلك عقد اللاعب في يونيو 2024 المقبل.

وكان قد وصل لاعب فريق ليفربول شيردان شاكيري صباح اليوم إلى العاصمة الفرنسية، وذلك لاجتياز جميع الفحوصات الطبية، وهذا قبل أن يتم اللاعب توقيعه رسمياً على عقود الانضمام إلى فريق أولمبيك ليون.

وكان قد تردد أن اللاعب شيردان شاكيري انتقل إلى أولمبيك ليون الفرنسي بقيمة عقد تقدر ب66 مليون يورو، مع وجود مكافأت إضافية تصل إلى قيمة 5 مليون يورو.

مشوار شاكيري مع ليفربول
مشوار شاكيري مع ليفربول

ومن ناحية أخرى أصدر الفريق الفرنسي أولمبيك ليون بيانا رسمياً يعلن فيه أن اللاعب شيردان شاكيري يعتبر هو لاعب وسط منتخب بلاده.

ولعب شاكيري أكثر من 400 مباراة في أربع دول مختلفة آخرها كان دولة إنجلترا، وهو قادر على  اللعب في الجناح أو خلف المهاجمين.

.

أقرا أيضًا: باريس سان جيرمان يشعل الانتقالات الصيفية مع ريال مدريد في قرار مفاجئ

وحقق اللاعب منذ أن بدأ مشواره الاحترافي في كرة القدم  عام 2009-2010 الكثير من الألقاب والتي أبرزها مع فريق ليفربول في2019، وفريق بايرن ميونيخ عام2013، كما تتوج بسبعة ألقاب في بطولة الدوري والتي كانت مع نادي ليفربول في عام2019 وأيضا نادي أف.

ونجح أيضا في تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي مرتين وأيضاً كأس العالم للأندية مرتين في مسيرته الاحترافية.

بينما نجح اللاعب في تسجيل 8 أهداف مع فريق ليفربول وهذا من خلال 63 مباراة لعبها مع الفريق تحت قيادة مدرب الفريق يورجن كلوب.

بينما على الصعيد الدولي، نجح اللاعب في أن يلعب 96 مباراة مع منتخب بلاده المنتخب السويسري، إذ شارك في 3 نهاذيات في كأس العالم لكرة القدم  في عام2010 و2014 وأيضاً في2018 في كأس العالم في روسيا.

كما شارك أيضا في بطولة الأمم الأوروبية في عامي2016 و2021 فكان من أفضل هدافي المنتخب السويسري في البطولات الدولية وذلك برصيد 8 من 17 مباراة لعبها.

أقرا أيضًا: تعرف على بدائل محمد صلاح مع الفراعنة في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى