فن ومنوعات

بعد غياب3 سنوات.. هنا شيحة تعود مع النهاردة يوم جميل

سعاد محمد

صرحت الفنانة هنا شيحة خلال تواجدها فى الجونة لحضور فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي أنها انتهت من تصوير مشاهدها في أحدث أعمالها السينمائية وهو فيلم النهاردة يوم جميل، والمقرر عرضه في السينمات قريبًا.

وأعربت هنا عن سعادتها وحماسها لمشاركتها فى هذا الفيلم الذى وصفته بالفيلم الجرئ حيث يعتبر أول فيلم سينمائي مصري يناقش أزمة الأغتصاب الزوجي بشكلل واقعي وبكل جرأة، وهو ما يعتبر نقلة نوعية فى معالجة السينما لقضايا المجتمع الحساسة خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الزوجية.

ويشارك هنا فى بطولة فيلم النهاردة يوم جميل عدد من نجوم الفن منهم باسم سمرة، نجلاء بدر، محمود الليثي، أحمد وفيق وانتصار، فراس سعيد، والفيلم سيناريو وحوار نيفين شلبي ودينا السقا، ومن إخراج نيفين شلبي.

وكشفت هنا عن فخرها لمشاركتها كعضو لجنة تحكيم لمسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، والذى كان حافلاً بالأعمال القوية والناجحة والتي تمكنت من طرح العديد من القضايا والأفكار الجريئة التي تعكس المجتمع بواقعية

وأضافت هنا أنها شرفت بالعمل مع لجنة التحكيم المكونة من المخرجة اليونانية إيوانا كريونا والمخرج السوري روش عبدالفتاح المدير الفني لمهرجان روتردام للفيلم العربي في هولاندا، حيث أوضحت عن وجود تفاهم كبير بينهما رغم اختلاف الجنسيات واللغة إلا أن اللغة السينمائية واحدة عند الجميع برغم اختلاف الألسنة.

وتعود هنا شيحة للسينما بفيلم النهاردة يوم جميل وذلك بعد غياب ثلاث سنوات عن آخر أعمالها عيار ناري والذي ظهرت خلاله كضيفة شرف، كما يعد أحدث بطولاتها السينمائية بعد فيلم قبل زحمة الصيف للمخرج الراحل محمد خان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى