فن ومنوعات

 بعد AVATAR و TITANIC تعرف علي الأفلام التي حققت إيرادات عالية في تاريخ السينما العالمية  

كتبت هاجر أشرف

هناك الكثير من الأفلام الأجنبية إلي حققت نجاحا كبير في شباك التذاكر وتعتبر من أشهر الأفلام التي نفست علي حجم الإيرادات ليأخذكم موقع الرأي في جولة حول رصد تلك الأفلام ومعرفة قصتها وحجم الإيرادات التي حققتها ،ويأتي معانا في المرتبة الأولي.

فيلم Avenger

ذلك الفيلم العالمي الذي تم طرحة في عام 2009 ونافس بقوة علي شباك التذاكر ليحقق 2مليار 796 مليون  دولار والفيلم من بطولة كلاً من SCARLET JOHNSON و ROBERT DOWNY JR و CHRIS HEMS-WORTH.

وتدور أحداث الفيلم حول مدير وكالة السلام الدولية نيك فيوري حيث يجمع فريق من الأبطال الخارقين يسمي افنجرز لحماية كوكب الأرض من لوكي وأعوانه، يجتمع الأبطال الخارقون لينقذا الأرض وتبدأ المعركة الأخيرة عند برج ستارك الذي يملكه توني ستارك ويبدأ .

فيلم AVATAR

ويأتي في المرتبة الثانية فيلم avatar  والذي حقق أيضا إيرادات كبيره حيث حقق 2 مليار و698 مليون دولار والذي تم طرحة في عام2009.

وحصل الفيلم علي جوائز عدة من أكثر من مهرجان عالمي ،حيث تدور أحداثه  في إطار خيال علمي حول شخص قعيد و يدخل إلي كوكب أخر ويتحول إلي أفتار ويقع بحب فتاه أخري داخل هذا الكوكب ولكن  الظروف داخل الفيلم تتمحور في إطار خيال حيث عرض هذا الفيلم في السينميات بتقنيه 3d وكانت من ضمن التقنيات الحديثة وقتها .

فيلم TITANIC

ويأتي في المرتبة الثالثة الفيلم الرومانسي الشهير TITANIC والذي تم إنتاجه 1997 وحقق إيرادات عالية وصلت إلي 2 مليار  178 مليون دولار kوتناول الفيلم قصة الحب الشهيرة التي حدثت علي متن سفينة Leonardo DiCaprio قصه الحب جاك وروز بطوله النجمين الأمريكيين Leonardo DiCaprio and Kate wins let.

وتعد أحداث سفينة تيتانيك قصة حقيقة وهي السفينة التي خرقت في أول رحلة بحرية لها في المحيط وتم معالجة القصة درامياً وإضافة قصة الحب لها ليكون الفيلم من أشهر الأفلام الرومانسية للسينما العالمية .

فيلم star wars

ويأتي في المرتبة الرابعة الفيلم الأمريكي الشهير star wars من بطوله النجم العالمي الكبير Harrison FORD وهذا الفيلم من إنتاج عام 2015 ، وتدور أحداث الفيلم حول الخيال العلمي.

وقد حقق هذا الفيلم نجاحا باهر مما جعل شراكات الإنتاج تعمل علي عمل سلسله منه حتى وصل إلي أربع أجزا ، وحقق هذا الفيلم إيرادات وصلت إلي 2 مليار 860 مليون دولار أمريكي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى