فن ومنوعات

تصريحات الفنان أحمد عزمي عن إدمانة وتجربتة بالسجن وعلاقاتة بالوسط الفني

إسراء البواردي

كشف الفنان أحمد عزمي تفاصيل المرحلة الصعبة التي عاشها بعد مقتل شقيقه، ودخوله طريق الإدمان.

وقال أحمد عزمي خلال استضافته في برنامج “واحد من الناس”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة الحياة: “بدأت بإدمان الكحول حتي أهرب من واقع عشته بعد حادثة مقتل حمدي أخويا، وكان جوايا غضب شديد. اشتريت شقة فى شرم الشيخ واتعرفت على ناس أخدتني إلى طريق الإدمان”.

وأشار أحمد عزمي إلى ملابسات مقتل أخيه قائلًا: “تعرض لحادث سرقة وحاول الدفاع عن نفسه وماله ولكنه قتل مطعونا بـ 13 طعنة”.

وتابع: “كنت بصور فيلم الشوق مع الأستاذ خالد الحجر في الإسكندرية، وكنت عمري ما أشرب أثناء التصوير، لكن شربت وفقدت أعصابي، وأنا والدي من عمال المهنة وكنت دايمًا محافظ على صورته في الوسط الفني.

وروى أحمد عزمي كواليس محاولة الفنان باسم سمرة مساعدته قائلًا: باسم سمرة من أقرب الناس لي، وشك في وقت إني مدمن كوكايين، وجالي هو وأخوه البيت وخطفوني، وحبسني في البيت عنده 4 أيام علشان يتأكد إني مش مدمن كوكايين، وقولت له أنا مدمن كحول فقط”.

واعترف عزمي بأنه كان بحاجة لصدمة قائلًا: “كنت محتاج صدمة إلهية علشان أرجع عن الطريق اللى أنا ماشي فيه، وكان الحبس هو بداية إني أفوق تاني”.

كما تحدث أحمد عزمي عن رد فعل زوجته بقوله: طلبت الخلع بعد حبسي، ومضيت على خطاب المحكمة وأنا بضحك وخارج عن السيطرة، وهي كانت خايفة على آدم ابني مني.

وتابع: زوجتي قطعت كل وسائل التواصل بيننا بعد الحبس، والنهاردة بقول هي عملت الصح وحمت ابني منى، وأنا فكرت في الانتحار وأقدمت عليه، وحاولت أقطع شرايين إيدى و ده حرام، وكنت يائس جدا وقت الطلاق، حتى الدكتور قال لى إنت مفترى قاطع إيديك الاثنين.

واعترف الفنان أحمد عزمي بأن أزمة الإدمان التي مر بها كانت سبب مرض والدته ووفاتها.

وقال أحمد عزمي خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج “واحد من الناس”، المذاع عبر قناة الحياة: أمي تعبت جدًا في الفترة الأخيرة بسبب ما حصل لي، ولما خرجت من الأزمة كانت في أواخر حياتها.

وأضاف: “آخر يوم قابلتها فيه مكانتش بتتكلم، لكن عينيها كانت فرحانة إني بطلت إدمان”.

وتابع: “بعد وفاتها بكام شهر توفي والدي، ولم يحضر أي فنان جنازته، وحزنت جدًا لإني لم أقدم لوالدي ما يستحقه”.

ووجه أحمد عزمي رسالة إلى والدته الراحلة قائلًا: “يا رب تكون سامحتني لإني كسرت قلبها، وكانت أقرب الناس لي من طفولتني وحفظتني القرآن، وكل اللي عملته في حياتها إنها ربت 5 أولاد كما ينبغي”.

تحدث أحمد عزمي خلال اللقاء عن كواليس الفترة التي أمضاها داخل السجن بعد ضبطه بمواد مخدرة قائلًا: “أول فترة لي كانت في سجن جبل الطور، وكانت مدتها حوالي شهر، وبعدها تم ترحيلي إلى سجن الزقازيق في الشرقية، وأمضيت داخله 6 شهور”

وأضاف: “رئيس مباحث السجن كان بيجيب لى كتب معاه، وبعدها اقترح على إدارة السجن إني أشتغل في المكتبة واستفدت كتير منها”.

وتابع: “الوسط الفني لم يساعدني بعد الخروج من السجن، بس أنا كنت غلطان وأعذرهم، و الود بيني وبين الزملاء موجود وبكلمهم، بس هما كانوا منتظرين منى أثبت لهم إني تخلصت من الإدمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى