رياضة

كيف تأثر أداء برشلونة وريال مدريد برحيل ميسي وكريستيانو؟ إليك الإجابة

تأثر أداء برشلونة وريال مدريد برحيل ميسي وكريستيانو

 

كتب: السيد الأعرج

مرت أربعة شهور عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي علي ختام مشواره مع فريق برشلونة الإسباني الذي قد طال معه أكثر من 21 عاماً وذلك قبل الانتقال إلى فريق باريس سان جيرمان ليبدأ مرحلة جديدة معه في بطولة الدوري الفرنسي.

ومن ناحية أخرى قد تعاقد الفريق الكتالوني مع كثير من اللاعبين وذلك لتعويض غيب النجم الأرجنتيني وأبرزهم ممفيس ديباي وسيرجيو أجويرو، وذلك خلال الانتقالات الصيفية الماضية وذلك لتعزيز هجومهم.

ماذا ترك ميسي في برشلونة :

تأثر أداء برشلونة وريال مدريد برحيل ميسي وكريستيانو
تأثر أداء برشلونة وريال مدريد برحيل ميسي وكريستيانو

كما كان يتوقعه الكثير من المشجعين حيث قد عاني الفريق الكتالوني كثيرا في بطولة الدوري خلال الموسم الحالي وذلك بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يتواجد في المركز السابع وذلك برصيد 23 من 15 مباراة، بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الأول فريق ريال مدريد .

ولكن يذكر أن آخر ضربة قد تلقاها الفريق الكتالوني خلال الموسم الحالي هي توديع بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك من دوري المجموعات، ليهبط بذلك إلى الدوري الأوروبي للمرة الأولى وذلك منذ أكثر من21 عاماً.

حيث أن آخر مرة قد لعب الفريق الكتالوني في الدوري الأوروبي كانت في موسم 2003-2004 كما قد قدم النجم الأرجنتيني أول مباراته الاحترافية مع فريق برشلونة خلال موسم2004-2005 ويذكر أنه منذ وجوده في الفريق لم يفشلوا الفريق أبدًا في الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب وذلك في دوري أبطال أوروبا.

ماذا فعل ريال مدريد بعد رونالدو:

تأثر أداء برشلونة وريال مدريد برحيل ميسي وكريستيانو
تأثر أداء برشلونة وريال مدريد برحيل ميسي وكريستيانو

كما أيضاً قد عاني فريق ريال مدريد كثيرا وذلك عندما رحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الفريق الملكي في 2018 حيث قد احتل الفريق الملكي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري كما أيضاً قد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور 16 من البطولة على يد فريق أياكس أمستردام كما أيضاً قد وصل إلى نهائي بطول كأس الملك وخسر النهائي أمام منافسه التقليدي.

ولكن مع مقارنة هذا بفريق برشلونة فقد تعامل كثير من المتنافسون مع رحيل نجومهم بطريقة أفضل من ذلك وذلك علي عكس ما فعله فريق برشلونة وأيضاً وصل فريق ريال مدريد إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا مع تصدرة مجموعته حيث كان أيضاً في موقع أفضل وذلك على طاولة بطولة الدوري هذا الموسم بعد 15 مباراة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى