رياضة

تعرف على الهداف التاريخي و المنافس الأقرب له من القائمة الحالية لمنتخبات إفريقيا المشاركة بـالكان

تعرف على الهداف التاريخي

مصطفى الجندي

 

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق البطولة الأهم في القارة الأفريقية، و ذلك بعد سعي البعض لإلغائها أو لتأجيلها في الفترة الأخيرة بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

من المقرر أن تنطلق منافسات أمم أفريقيا في التاسع من يناير الجاري حتى السادس من فبراير المقبل بدولة الكاميرون ، و ذلك بمشاركة 24 منتخب مقسمين على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات بكل مجموعة.

و يرصد لكم “الرأي” في السطور القليلة المقبلة الهداف التاريخي للمنتخبات المشاركة ببطولة أمم أفريقيا و اللاعب الأقرب له في القائمة الحالية .

مصر :

يعد “حسام حسن” نجم الأهلي و الزمالك السابق هو الهداف التاريخي للمنتخب المصري , حيث سجل 68 هدفاً في 176 مباراة خاضها مع الفراعنة .
بينما يأتي نجم فريق ليفربول الإنجليزي “محمد صلاح” في المرتبة الثانية برصيد 45 هدفًا سجلهم في 73 مباراة.
يفصل صلاح 23 هدفًا لمعادلة رقم حسام حسن، ويبدو أنه لن ينجح في كسره حتى يعتزل، لكن نجم ليفربول اعتاد على كسر الأرقام القياسية وقد يكون أحدها هو هذا الرقم في المستقبل .

السنغال :

تعرف على الهداف التاريخي
تعرف على الهداف التاريخي

يحتل “هنري كامارا” نجم منتخب السنغال صدارة هدافي السنغال عبر التاريخ , بتسجيله 29 هدفاً في 99 مباراة خاضها مع السنغال في الفترة من 1998 حتى 2008 .
و يعد جناح ليفربول الإنجليزي “ساديو ماني” هو الأقرب لكسر رقم كامارا بعد تسجيله 26 هدفاً .
و بالتالي يحتاج قائد السنغال لتسجيل 4 أهداف فقط ببطولة أمم أفريقيا للإنفراد بصدارة ترتيب هدافي أسود التيرانجا .

الجزائر :

تعرف على الهداف التاريخي
تعرف على الهداف التاريخي

يحتل “إسلام سليماني” النجم الجزائري صدارة ترتيب هدافي المنتخب برصيد 39 هدف من خلال مشاركته بأمم أفريقيا و كأس العالم و تصفيات البطولتين بجانب المباريات الودية , و لدى سليماني فرصة لزيادة غلته من الأهداف مع محاربو الصحراء في نسخة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون .
و يأتي قائد الجزائر الحالي “رياض محرز” في المرتبة الخامسة في قائمة هدافي الجزائر , لكنه الأقرب لكسر رقم سليماني بعد اعتزال أصحاب المراكز الأربعة ,و ذلك برصيد 26 هدفاً .
بينما يعد محرز هو هداف منتخب الجزائر ببطولة أمم أفريقيا بتسجيله 6 أهداف خلال مشاركته بـثلاث نسخ .

غانا :

ينفرد لاعب غانا السابق “أسامواه جيان” بصدارة هدافي المنتخب الغاني بجميع البطولات برصيد 51 هدفاً و ذلك خلال 109 مباراة خاضها مع النجوم السوداء .
بينما يعد “جوردان آيو” هو الهداف الجيل الحالي للمنتخب الغاني برصيد 18 هدفاً .

تونس :

 

يتربع القناص “عصام جمعة” لاعب الترجي السابق وصاحب التجارب الاحترافية الناجحة على عرش قائمة هدافي المنتخب التونسي برصيد 36 هدفا متفوقًا على الجميع , و ذلك خلال 84 مباراة لعبها مع نسور قرطاج في الفترة من 2005 حتى 2014 .
بينما يأتي “وهبي الخرزي” في المرتبة الثالثة لهدافي تونس , لكنه هو الأقرب لكسر رقم جمعة بتسجيله 22 هدفاً في 60 مباراة خاضها مع تونس .

المغرب :

يتربع “أحمد فراس” لاعب فريق شباب المحمدية المغربي السابق على عرش قائمة هدافي المنتخب المغربي برصيد 42 هدفاً خلال 77 مباراة خاضها مع المغرب في الفترة من 1965 حتى 1979 .
و يعد “يوسف النصيري” مهاجم فريق إشبيلية الإسباني هو هداف الجيل الحالي المشارك بأمم أفريقيا برصيد 11 هدفاً .

الكاميرون :

تعرف على الهداف التاريخي

يحتل النجم الكاميروني “صامويل إيتو” صدارة ترتيب هدافي منتخب الكاميرون عبر التاريخ برصيد 56 هدفاً في 118 مباراة خاضها مع الأسود غير المروضة كما يطلق على الكاميرون .
و يعد لاعب برشلونة السابق هو الهداف التاريخي لمسابقة أمم افريقيا برصيد 18 هدفاً .
و يأتي لاعب الكاميرون “فينسنت أبو بكر” هو الهداف الحالي لقائمة الفريق المشاركة بأمم أفريقيا برصيد 25 هدفاً .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى