فن ومنوعات

تعرف على عدة أفلام عن المرأة وأزماتها بمهرجان القاهرة السينمائي 2022

شروق غنيم

أيام قليلة وتبدأ فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي فىي دورته الـ44 ينطلق المهرجان فى موعده المحدد يوم 13 من نوفمبر الجاري، حيث إن صناع السينما والجمهور في حالة حماس وذلك من أجل مشاهدة العديد من الأفلام المختلفة، التي من المقرر عرضها أثناء برنامج المهرجان ومسابقاته المميزة.

وسوف يشهد المهرجان خلال هذا العام، عرض عدد من الأفلام التي تناقش قضايا مختلفة عن المرأة ومشاكلها التي تتعرض لها فى المجتمع، وسط مجموعة كبيرة من قبل صناع السينما والمهتمين الذين عبروا عن حماسهم من أجل مشاهدة هذه الأعمال.

 

فيلم “السباحتان”

فيلم “السباحتان” المنتظر أن يتم عرضه فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وعلى منصة نتفيلكيس، وهو من الأفلام التي تحمس لها الجمهور منذ بداية الترويج له، ويعتبر هذا هو العرض الأول له بالمنطقة، كما أنه يعرض ضمن فعاليات مهرجان تورنتو وتلقى إشادات واسعة، والفيلم يروي قصة حقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني ورحلتهما كلاجئتين من سوريا إلى وصولهما إلى أولمبياد ريو دي جانيرو خلال عام 2016، وشارك فى بطولة الفيلم ناتالي عيسى، منال عيسى، أحمد مالك وماتياس شفايغوفر، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان، إخراج سالي الحسيني.

فيلم “طنين الأذن”

هو فيلم برازيلي من إخراج المخرج غريغوريو غرازيوسي، حيث سوف يتم عرضه لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وترصد أحداثه حول شخصية مارينا، وهى غطاسة سابقة، تعاني من طنين شديد فى أذنها، وتقرر العودة إلى المنافسات الرسمية، حيث كانت على أمل الفوز بميدالية الأوليمبية، ودخل الفيلم فى منافسة على المسابقة الدولية.

فيلم”بركة العروس”

الفيلم فى مسابقة آفاق السينما العربية، ينافس الفيلم اللبناني القطري “بركة عروس” من إخراج المخرج باسم بريش فى المسابقة، وترصد أحداثه حول شخصية سلمى التي تعيش لعدة سنوات، وهي تحمي استقلالها، ولكن لم تحقق راحة البال إلا من خلال التخلي عن كل ما تعلقت به، ولكن الماضي كان له رأي أخر ولم يدع سلمى وشأنها، حيث يعيد إليها أبنتها ثريا مهزومة ومطلقة و تنتظر مولودها، وحيث سيعرض الفيلم فى المهرجان لأول مرة عالميًا.

فيلم”حورية”

هو فيلم من إنتاج المنتج فرنسي بلجيكي، ومن إخراج المخرج مونيا ميدور، وترصد أحداثه حول شخصية حورية، وهى راقصة مميزة،وتحلم حورية بالإلتحاق بفرقة الباليه الوطنية الجزائرية، ومن أجل تحقق حلمها.

وتعمل ليلًا نهارًا حتى تقدر على سد إحتياجاتها، حتي تتعرض لهجوم يقلب حياتها بالكامل، ولأول مرة يعرض الفيلم فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى