فن ومنوعات

مشاركة يسرا وأحمد أمين بفيلم تسجيلي عن التغيرات المناخية ” تفاصيل”

إسراء البواردي

شارك كل من الفنانة يسرا والفنان أحمد أمين في فيلم تسجيلي عن التغيرات المناخية في العالم الذي عرض منذ ساعات قليل في مؤتمر المناخ COP27، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وظهرت يسرا في صورة المعلق الصوتي وهي تسرد التغيرات المناخية التي أثرت على العالم وإستعراض الكوارث الطبيعية التي ضربت العالم، ومنها الفيضانات والعواصف الشديدة التي هدمت العديد من المنازل.

بينما ظهر أحمد أمين خلال الفيلم التسجيلي مستعرضًا آثار الاحتباس الحراري الذي أثر على الغلاف الجوي في إرتفاع وإنخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الترحيب بقادة ورؤساء العالم في مصر، مشيرًا إلى أن تجمعهم يأتي في إطار معالجة قضايا التغيرات المناخية، موضحًا أنه من الضروري أن يستخرجوا من مؤتمر المناخ العديد من القرارات والتوصيات الهامة والقوية التي يكون لها علاج في التغيرات المناخية وقضاياها.

يشار إلى أن يسرا قدمت العام الماضى مسلسل “أحلام سعيدة” بطولة غادة عادل، مى كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامى مغاوري، ميسرة، عفاف مصطفى، جيهان الشماشيرجي، ملك بدوي وعدد آخر من الفنانين، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

تدور قصة المسلسل في إطار إجتماعي لايت، حول (فريدة) وتجسد دورها يسرا، و(شيرين) التي تتقمص شخصيتها غادة عادل، و(ليلى) التي تلعب دورها مي كساب، وهم 3 سيدات يعانين من الأرق وصعوبة النوم، ويجمعهن القدر سويًا ليخضن معًا تجارب مهمة في حياتهن فتساعدهن تلك التجارب.

ومؤخرًا، شهد حفل افتتاح الدورة 12 من مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل تكريمًا خاصًا للفنان أحمد أمين.

وأعرب أحمد أمين عن سعادته بالتكريم، نظرًا لحبه الكبير للأطفال وحمل دورة المهرجان الحالية اسم الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، وقال: “وجودى فى مهرجان فيه اسم فؤاد المهندس شرف كبير ليا”، أنا كنت طفل زنان وبحب أسأل كتير وكنت بحب الحكاوي، ولما كانت حكاية تعجبني أفضل ألح عليهم عشان نعيدها أو أشوفها، ومن وقتها وأنا دائمًا بدور على حكاوي جديدة أقولها وبتمنى إننا نقول الحكاوي دي ليكم وتستفادوا بيها.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد أمين، كان مسلسل “جزيرة غمام”، الذي عرض في رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا.

وقد حصد مسلسل “جزيرة غمام” 6 جوائز في فئات مختلفة بـ مهرجان القاهرة للدراما العربية في دورته الأولى، ليكون خير تتويج لهذا العمل الدرامي الذي عرض في رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا وإشادة نقدية وجماهيرية واسعة.

وتعود أحداث المسلسل إلى الوراء لأكثر من 100 عام، حول عرفات الذي يعيش في القرية وله الكثير من البركات، لكنه يواجه قوى الشر المتمثلة في خلدون والعايقة ويحاول تحذير أهل قريته من طوفان قادم ستدمر القرية ومن فيها إلا ذوي النفوس الطيبة، مسلتهما حكايات من التاريخ ومحملًا بالكثير من الرموز.

فكرة جزيرة غمام تعود إلى 4 سنوات، وكتبها عبد الرحيم كمال في صفحتين، إذ يرى أن أي حكاية يجب أن تكون من قلب الكاتب منتقدًا فكرة الإعتماد على استيراد الحكايات معلبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى